السبت، 7 نوفمبر 2009

الاطفال يبدأون تعلم اللغة في رحم الام


دراسة شملت 60 مولودا حديثا


أكد باحثون غربيون أن الاطفال يبدأون تعلم اللغة في رحم الام قبل وقت طويل من اول تلفظ اوثرثرة لهم وان نحيبهم يمكن تمييزه وفقا للسان الام.


وأضافوا أن دراسة شملت 60 مولودا حديثا اشارت الى المواليد الجدد الفرنسيون يميلون الى الصراخ بنمط لحن متصاعد بينما يفضل جيرانهم الالمان الصراغ بشكل لحن متراجع وهي انماط يقول الباحثون انها تناسب الاختلاف في الخصائص بين اللغتين.


وقالت كاثلين فيرمكي من جامعة فيرزمبورج بالمانيا التي اجرت الدراسة مع زملاء لها فرنسيين وأمريكيين ان الدراسة أوضحت ان المواليد الجدد قادرون على انتاج الحان مختلفة في الصراخ وانهم يفضلون الحانا على نمط اللغة التي يسمعونها وهم في الرحم.

وسجل فريق فيرمكي صرخات 60 مولودا جديدا سليما صحيا بينهم 30 ولدوا لعائلات تتحدث الفرنسية و 30 لعائلات يتحدثون الالمانية خلال الايام من الثلاثة الى الخمسة الاولى من عمرهم.
وكشف تحليلهم الذي نشر بدورية كارنت بيولوجي عن خلافات واضحة في شكل الحان صرخات المواليد الجدد بناء على لغة امهاتهم.

وأضاف الفريق ان البحث اوضح اثرا مبكرا جدا للغة الاصلية واكد ان صرخات الاطفال هي محاولاتهم الحقيقية الاولى للاتصال بشكل خاص مع امهاتهم.

وكتبوا ان المواليد الجدد ربما يدفعون بشكل كبير الى تقليد سلوك امهاتهم من اجل جذبها وتقوية الارتباط نظرا لان نمط اللحن ربما يكون الجانب الوحيد في حديث الام الذي يكون بوسع المواليد الجدد محاكاته ربما يفسر ذلك سبب اننا وجدنا محاكاة لنمط اللحن في هذا العمر المبكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق