السبت، 7 نوفمبر 2009

عائلة مطلق النار على الجنود الأمريكيين في فورت هود تعرب عن صدمتها


أعرب قريب الطبيب النفسي المسلم الميجور نضال مالك حسن الذي قتل 13 شخصا في قاعدة فورت هود العسكرية الأمريكية في تكساس ، عن شعور عائلته بالصدمة لما جرى، وذلك في بيان أصدره أمس الجمعة.


وقال نادر حسن ، ابن عم الميجور نضال (39 عاما) ، في رسالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" على موقعها "أردت أن أصدر بيانا نيابة عن عائلتي"، مشيرا إلى أن والدي نضال متوفيان ولذلك فقد قرر إصدار البيان.


وأضاف "نحن نشعر بالصدمة والحزن للأحداث الفظيعة التي جرت في فورت هود اليوم ونبعث لعائلات الضحايا بأحر تعازينا".


وقال نادر حسن أن نضال مواطن أمريكي "ولد في أرلينجتون بولاية فيرجينيا وتربى في أمريكا والتحق بمدارس ثانوية محلية ودرس بعد ذلك في جامعة فيرجينيا الفنية".وضاف "يملأنا الحزن على عائلات ضحايا اليوم ، عائلتنا تحب أميركا ونحن فخورون ببلدنا وحزينون لمأساة اليوم.


ونظرا لأن الوضع لا يزال يتكشف ، فلا يمكننا قول الكثير في هذا الوقت".وفي وقت سابق، صرح نادر حسن لصحيفة نيويورك تايمز أن نضال كان "مرعوبا من فكرة إرساله" إلى العراق أو أفغانستان.وصرح لصحيفة نيويورك تايمز أن حسن "أراد أن يفعل كل ما يمكنه بما تتيحه الأنظمة لضمان عدم إرساله" إلى العراق.


وأشار إلى أنه "عين محاميا عسكريا لمحاولة إيجاد حل للمشكلة.


وكان مستعدا لأن يدفع تعويضا للدولة حتى يتمكن من الاستقالة من الجيش لكنه استنفد كل الإمكانيات وأبلغ لتوه بأنه سيرسل إلى أرض المعركة".ونضال مالك حسن مولود لأبوين فلسطينيين جاءا من بلدة صغيرة قرب القدس.وقالت نويل حسن ، عمة نضال حسن ، لصحيفة واشنطن بوست أن نضال الذي وصفته بأنه مسلم ملتزم يتعرض للمضايقات بسبب ديانته منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 وسعى مرارا إلى الاستقالة من الجيش.ويرقد نضال حسن حاليا في مستشفى مدني تحت الحراسة وهو في حالة مستقرة وعلى جهاز تنفس بعد اصابته بجروح خطرة بعيارات نارية في الحادث الذي وقع الخميس، إلا أنه لم يتحدث عن الهجوم، حسب مسئولين.


الشروق


اقرأ أيضا :



* طبيب من أصل عربي يقتل ويصيب 44 شخصا بقاعدة عسكرية أمريكية ...
اضغط هنا




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق