الخميس، 5 نوفمبر 2009

طائرة الزمالك تحقق الفوز الأول فى مونديال الأندية


حقق الفريق الأول للكرة الطائرة بنادى الزمالك فوزه الأول فى منافسات بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى 8 من شهر نوفمبر 2009 بمشاركة 8 أندية عالمية.

وشهد اللقاء الثانى لنادى الزمالك فوز بطل مصر وإفريقيا على منافسه كوروزال من بورتوريكو بطل أمريكا الشمالية بثلاثة أشواط مقابل شوطين 23 - 25 / 25 - 13 / 23 - 25 / 25 - 14 / 21 - 19 .

يشار إلى أنه تم تقسيم الأندية المشاركة فى البطولة إلى مجموعتين ضمت الأولى فرق ترينتينو بيتكليك الإيطالى "بطل أوروبا" وزينيت كازان الروسى المشارك ببطاقة دعوة وكوروزال من بورتوريكو بطل أمريكا الشمالية ونادى الزمالك "بطل إفريقيا "، في حين ضمت المجموعة الثانية نادى باياكان الإيرانى بطل الكأس الآسيوى للسنة الرابعة على التوالى والعربى القطرى مستضيف البطولة وفريق سيميد البرازيلى بطل أمريكا الجنوبية وبى جى إى سيكرا بالشاتاو البولندى المشارك ببطاقة دعوة .

وسوف يواجه كل فريق فى المجموعة الفرق الأخرى فى دورى من دور واحد لتحديد الفرق الأربعة المتأهلة إلى الدور نصف النهائى على أساس فريقين من كل مجموعة، وفى الدور قبل النهائى يلعب الفريق الأول فى كل مجموعة مع الثانى من المجموعة الأخرى .

يذكر أن بطولة كأس أندية العالم للكرة الطائرة قد عادت إلى الساحة من جديد بعد توقف طويل دام سبعة عشر عاما منذ سنة 1992 وستكون هناك جوائز لأفضل 7 لاعبين بالبطولة مخصصة لأفضل لاعب فى كل مركز وسيتم الاختيار وفق احصائيات دقيقة يقوم بها متخصصون من الإتحاد الدولى وينال الفريق الفائز بكأس البطولة الميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 250000 دولار أمريكى من مجموع الجوائز الكلية والتى تبلغ قيمتها 750000 دولار .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق