السبت، 7 نوفمبر 2009

السعودية تعلن استمرار عملياتها لطرد متمردي اليمن من أراضيها


قال متحدث بأسم المتمردين الحوثيين انهم اسروا عدد لم يكشف عنه من الجنود السعودينن فى اعقاب اشتباكات قرب حدود البلدين .


وقال محمد عبد السلام المتحدث الرسمى بأسم الحوثيين بأنهم سيقومون بعرض الجنود الذين تم اسرهم ونشر صورا لهم خلال الفترة القادمة.


من جانبها أعلنت المملكة العربية السعودية استمرار عملياتها ضد المتمردين اليمنيين إلى أن يتم القضاء على أي وجود لهم على أراضيها؛ بعدما توغل مسلحون داخل المملكة وهاجموا حرس حدود سعوديين.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الضربات الجوية "مركزة على تواجد المتسللين في جبل دخان، والاهداف الاخرى.. ضمن نطاق العمليات داخل أراضي المملكة.


وأكد مصدر مسئول أن "دخول هؤلاء المسلحين الى الاراضي السعودية والاعتداء على دوريات حرس الحدود وقتل وجرح عدد منهم والتواجد على أرض سعودية هو انتهاك سيادي يعطي للمملكة كامل الحق باتخاذ كافة الاجراءات لانهاء هذا التواجد غير المشروع.


وأضاف "العمليات سوف تستمر لحين اكتمال تطهير كافة المواقع داخل الاراضي السعودية من أي عنصر معاد مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تكرار ذلك مستقبلاً.
وكان مسؤولون سعوديون قالوا الخميس ان الطيران السعودي قصف متمردين سيطروا على منطقة حدودية داخل المملكة وأضافوا أن القوات السعودية استعادت السيطرة عليها وذكر المسؤولون أن 40 متمردا على الاقل قتلوا في المعارك.


ونفت الحكومة اليمنية أن تكون القوات السعودية ضربت أهدافا داخل اليمن وتنفي حكومة صنعاء منذ فترة طويلة اتهامات المتمردين بالتواطؤ مع الرياض لمحاربتهم فيما أكد متحدث باسم المتمردين ان الطيران السعودي قصف ستة مواقع داخل اليمن وان أحدها تعرض للقصف بنحو مئة صاروخ خلال ساعة واحدة.


ويتزايد قلق السعودية من عدم استقرار اليمن الذي يواجه تمردا شيعيا في الشمال ومشاعر انفصالية في الجنوب وتهديدا متناميا من مقاتلي القاعدة.


وكان المتمردون الحوثيون في شمال اليمن اتهموا السعودية من قبل بدعم القوات المسلحة اليمنية في صراعهم معها ونفت صنعاء هذا الامر.



ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق