الجمعة، 6 نوفمبر 2009

منغوليا تحارب انفلونزا الخنازير بـ أكل لحوم الجياد


بسبب انتشار المرض وقلة اللقاح


تحول الناس في منغوليا إلى أكل الجياد بعد انتشرت في منغوليا شائعة بأن تناول لحم الجياد يمكن أن يقي من الاصابة بفيروس (اتش1 ان1) المعروف اعلاميا بانفلوانزا الخنازير، مما أدى الى ارتفاع سعر اللحوم في أعقاب تزايد حالات الاصابة بالمرض وقلة اللقاح.


كما لقى 7 أشخاص حتفهم وعولجت 630 حالة اصابة خلال أسبوعين من ظهور أول اصابة بانفلونزا اتش1ان1 في منغوليا مما أرغم الحكومات على اغلاق الحضانات ومد فترة عطلة المدارس الثانوية والغاء الاحداث الرياضية والثقافية ،وذلك حسب ما نشرته صحيفة (يو بي بوست) الناطقة بالانجليزية في عدد الثلاثاء.
وتزامن حلول فصل الشتاء في شتى أنحاء اسيا مع تزايد سريع في حالات الاصابة بفيروس اتش1ان1 وأغلقت الحكومات المدارس في محاولة لابطاء انتشار المرض.
وقالت" فيفيان تان" المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية في بكين "من أكبر دواعي قلقنا العالم النامي لانه غير معد للتعامل مع الوضع المتدهور."
وفي منغوليا- التي لم تتلق بعد لقاح انفلونزا (اتش1ان1)- تأجلت الجراحات غير العاجلة الى أجل غير مسمى لضمان توفير أسرة في المستشفيات، كما ذكرت الصحيفة أن شحنة اللقاح التي كان من المقرر أن تصل في نوفمبر تشرين الثاني تأجلت الى ديسمبر/ كانون الاول.


ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق