الجمعة، 6 نوفمبر 2009

إغلاق 3 فصول بمدرستين بـ المعادى و التجمع الأول بسبب "الخنازير"

قرر محافظ حلوان الدكتور حازم القويضى الخميس إغلاق 3 فصول، فصل بالمدرسة القومية بالمعادى وفصلين بمدرسة بنت الشاطىء بالتجمع الأول، لظهور 3 إصابات جدد بفيروس انفلونزا الخنازير، فيما أعلن وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين أصيبوا منذ بدء الدراسة بلغ حتى الاربعاء 173 حالة ( 98 طالبا و75 طالبة) شفى منهم 80 حالة.


وكان القويضى قد سبق أن أصدر قرارا الثلاثاء بإغلاق فصل بالمدرسة القومية بالمعادى بعد ظهور إصابة إيجابية لطالب بالصف الرابع الابتدائى وتم التنبيه على تلاميذ الفصل بعدم الحضور لمدة 15 يوما والتشديد على إدارة الطب الوقائى بالمحافظة بتعقيم الفصل وتطهيره ومتابعة حالة باقى التلاميذ بالمدرسة وهيئات التدريس بها.




وأكد سعيد عمارة وكيل وزارة التعليم بالمحافظة استمرار المتابعة الميدانية لأحوال المدارس بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم والطب الوقائى والصحة لمواجهة أية حالات اشتباه أو إصابة.كما أكد استمرار عمليات تطهير المدارس ونظافتها وتعقيم الفصول والاطمئنان على توفر كافة الجوانب الصحية وتوافر المطهرات بالمدارس ووجود الزائرات الصحيات وقيامهن بعملهن, بالإضافة إلى متابعة الحالات التى يتم علاجها سواء بالمستشفيات أو المنازل حتى يتم لها الشفاء الكامل.
شفاء 80 طالب من إجمالى 173وعلى صعيد آخر أعلن وزير التربية والتعليم المصرى الدكتور يسرى الجمل أن عدد الطلاب الذين أصيبوا منذ بدء الدراسة بفيروس إنفلونزا الخنازير بلغ حتى الاربعاء 173 حالة ( 98 طالبا و75 طالبة) شفى منهم 80 حالة.


وقال الجمل الخميس إنه تم إعادة الدراسة فى 23 فصلا، كما تم إعادة الدراسة فى 3 مدارس وسيتم إعادة الدراسة فى 4 مدارس الاسبوع القادم، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة والغرف الفرعية بالمحافظات تتابع يوميا حالة المدارس من الجوانب المختلفة وأهمها الحالة الصحية وتوفير الامكانيات الصحية للنظافة وغيرها من القواعد الأخرى، بالاضافة إلى انتظام العملية التعليمية ونسب حضور وغياب الطلاب.



وأكد الجمل استمرار التعاون بين وزارتى التربية والتعليم والصحة والمحافظين، منوها إلى أنه مازال متروكا لوزارة الصحة الاعلان عن الحالات المصابة واعتبار غلق الفصول أو المدارس من اختصاص المحافظين بالتعاون مع وزارة الصحة.



وكانت الدراسة قد بدأت فى جميع مدارس الجمهورية يوم 3 أكتوبر/ تشرين أول، مع التأكيد المستمر من الوزير على عدم إصدار أى قرارات بوقف الدراسة، حيث أن الحالات التى تم رصدها كاصابات تعد حالات غير وبائية، بالاضافة إلى التأكيد المستمر على شرح المناهج وفق الخطة التى وضعتها الوزارة للطلاب بمختلف المراحل الدراسية وإجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول فى موعدها الذى أقره المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعى آواخر يناير القادم.



اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق