السبت، 7 نوفمبر 2009

المعارضة اللبنانية توافق على الانضمام لـ حكومة الحريري


بعد اجتماع في ساعة متأخرة من الليلة


وافقت المعارضة اللبنانية- ومن بينها حزب الله- الجمعة على الانضمام الى حكومة وحدة وطنية اقترحها سعد الحريري المكلف بتشكيل حكومة جديدة.وأكد مصدر رفيع بالمعارضة بعد ان عقد زعماء المعارضة اجتماعا في ساعة متأخرة من الليلة ان المعارضة اللبنانية وافقت على حكومة الوحدة المقترحة.


واضاف المصدر ان المعارضة ستخطر الحريري رسميا بقرارها السبت، وتوقع ان يتم تشكيل الحكومة الجديدة خلال اليومين المقبلين.ولم يتسن الاتصال على الفور بمتحدث باسم الحريري للتعليق على هذا النبأ.وكلف الحريري- الذي تدعمه الولايات المتحدة والسعودية- بتشكيل حكومة بعد ان قاد ائتلافه المناهض لسوريا الى النصر في الانتخابات البرلمانية التي جرت في يونيو/حزيران.وقضى الحريري اكثر من اربعة اشهر يحاول ابرام اتفاق مع المعارضة للانضمام الى حكومة وحدة وطنية. وساعد تحسن في العلاقات بين سوريا والسعودية- المساندين الرئيسيين للجانبين في الاسابيع الاخيرة- على تخفيف حدة الشقاق في بيروت وادى في نهاية الامر الى هذا الانفراج.


وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قد هدد بالاعتصام داخل مقر البرلمان إذا لم يتم التوصل إلى تشكيل الحكومة بعد مضي أكثر من أربعة أشهر على تكليف زعيم الاكثرية النيابية سعد الحريري بتشكيلها.



ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق