السبت، 7 نوفمبر 2009

4 جلسات علاجية لـ عبدربه يوميا .. و زيدان سيلحق بالمباراة


حصل لاعبو المنتخب الوطنى على راحة سلبية أمس الجمعة على أن يبدأ المرحلة الثالثة من تدريباته السبت بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس فى إطار استعدادات المنتخب لمباراته المهمة والمصيرية أمام المنتخب الجزائرى 14 نوفمبر الحالى فى الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة فى جنوب أفريقيا 2010.


وذكرت صحيفة الشروق ان المنتخب اختتم المرحلة الثانية من الاستعدادات بمباراته الودية التى خاضها المنتخب أمام نظيرخ التنزانى على استاد أسوان ويبدأ المحترفون الثلاثة فى التوافد إلى القاهرة الاحد حيث يحضر عبدالظاهر السقا لاعب أسكشهير التركى ومحمد شوقى لاعب ميدليسبروه الإنجليزى على أن ينضم محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الألمانى إلى تدريبات الفريق يوم 9 نوفمبر.


وقدم سمير زاهر رئيس الإتحاد الشكر إلى أسوان وأهلها على الاستضافة الكريمة ومساندة المنتخب الوطنى خلال الفترة الثانية من معسكره وأكد أن معسكر المنتخب كان نموذجيا بكل المقاييس وزاد من روح الانسجام بين اللاعبين مؤكدا قدرة المنتخب الوطنى على الفوز بالمباراة المقبلة أمام الجزائر والفوز بفارق أكثر من هدفين حيث من المؤكد أن مفتاح فوز المنتخب هو الجمهور المصرى.
وشدد زاهر على أن هذا الجيل من اللاعبين يستحق الصعود إلى نهائيات المونديال فهو يضم أفضل لاعبين فى تاريخ الكرة المصرية وجهازا فنيا على مستوى عال قادر على إسعاد الجماهير المصرية والوصول إلى نهائيات المونديال.
كما يخضع حسنى عبدربه إلى علاج مكثف فى أحد المراكز الطبية المتخصصة حيث أكد أحمد ماجد طبيب أن محاولات تجهيز حسنى عبدربه تتم وفق الخطة الموضوعة مشيدا بالروح العالية التى يتحلى بها اللاعب وإصراره على خوض المباراة مشددا فى نفس الوقت على أن عبدربه لن يشارك فى المباراة بالحقن بالكورتيزون كما يشيع البعض وأكد حرص المنتخب على سلامة اللاعب.
وأكد سيد عبدالقادر إخصائى العلاج الطبيعى والمشرف على علاج وتأهيل اللاعب أن عبدربه بدأ بالفعل منذ أمس تدريباته العلاجية عقب وصوله القاهرة وهى عباره عن أربع جلسات على فترتين يوميا للحاق بمباراة الجزائر المصيرية.
وأوضح عبدالقادر أن حالة عبدربه النفسية سوف يكون لها عامل مساعد لشفائه مؤكدا أن اللاعب بدأت حالته فى الأستجابه للعلاج كما أشار إلى أن حسنى أحضر جهازا واقيا لتثبيت الأنكل يعمل على المساعده أثناء التدريبات العلاجيه لحماية الأربطة.
واختتم عبدالقادر حديثه مؤكدا أن عبدربه لديه رغبة شديدة للمشاركة فى المباراة وهو ما يجعله يصارع الزمن خاصة أن مازال هناك وقت كاف لاستكمال علاجه وشفائه تماما من الإصابة.
ومن جانبه، حرص الجهاز الطبى للمنتخب على قياس وزن اللاعبين قبل نهاية معسكر أسوان وذلك بناء على طلب حسن شحاتة المدير الفنى للفريق والذى يسعى خلال هذه الوقت للاطمئنان على جاهزية جميع اللاعبين خاصة وأنه حدد أوزانا معينة للاعبين ممنوع أن يتخطوها.
وكثف حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى من جلساته المكثفة مع اللاعبين من أجل حشد هممهم للمباراة والتأكيد على ثقته فيهم جميعا من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبل فى جنوب أفريقيا كما عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة بكامل هيئته، باستثناء مجدى عبدالغنى، اجتماعا موسعا مع الجهاز الفنى ولاعبى المنتخب الوطنى عقب مباراة تنزانيا وداخل فندق اللاعبين حيث طالب أعضاء المجلس اللاعبين ببذل كل جهد فى المباراة المقبلة مؤكدا قدرة اللاعبين على تخطى المرحلة الصعبة المقبلة وأن اللاعب المصرى لا يظهر ما لديه من إمكانات إلا فى الأوقات الصعبة وأكد لهم حازم الهوارى أن جميع لاعبى المنتخب الوطنى الحاليين يمثلون الصفوة بين نجوم المنتخب عبر التاريخ مؤكدا أن جميع طوائف الشعب تساندهم بداية من القيادة السياسية وحتى أقل مواطن بسيط من أجل تحقيق حلم 80 مليون مصرى والتأهل لكأس العالم.
كما عقد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة جلسة مماثلة مع لاعبى المنتخب الوطنى حضرها سمير زاهر وحازم الهوارى حيث أعرب صقر عن دعم المجلس القومى للاعبى المنتخب وجهازهم الفنى من أجل الوصول إلى نهائيات المونديال.
وفى إطار استعدادات المنتخب الجزائرى للمباراة خرجت تقارير طبية من نادى بوخوم الألمانى تؤكد إصابة المدافع الجزائرى عنتر يحيى خلال تدريبات فريقه الألمانى بوخوم فى أوتار قدمه، ليتأكد بذلك غيابه عن المواجهة المرتقبة لمنتخب بلاده أمام منتخبنا الوطنى فى 14 نوفمبر المقبل.
وأكد الموقع الرسمى للنادى الألمانى الخبر قائلا إن عنتر يحيى سيتغيب عن مباراة الجزائر ومصر يوم 14 نوفمبر بسبب حاجته للعلاج والراحة لمدة أسبوعين على الأقل مما يؤكد غيابه عن مباراة الجولة المقبلة من الدورى الألمانى أمام فرايبورج، ويعد يحيى رابع لاعب جزائرى يتعرض للإصابة الأسبوع الجارى بعد المدافع مجيد بوقرة، وصانع الألعاب كريم زيانى، والمهاجم ياسين بزاز.
كما أن الاتحاد الجزائرى لكرة القدم برئاسة محمد روراوة أصدر بيانا على موقعه الرسمى منع خلاله جميع الإعلاميين سواء من الجزائر أو من خارجها بتغطية أحداث معسكر إعداد الفريق والذى سيقام فى الفترة من الثامن وحتى الثانى عشر من نوفمبر بإيطاليا وكذلك الفترة التالية والتى سيتوجه فيها الفريق الجزائرى إلى القاهرة استعدادا للقاء المنتخب المصرى يوم الرابع عشر من الشهر الحالى باستاد القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق