الجمعة، 25 سبتمبر 2009

إنشاء مجمع آلى لإنتاج الخبز المدعم بـ الشيخ زايد


أكد الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى أن الميزانية العمومية للجنة المساعدات الأجنبية حققت فائضا قدره سبعة ملايين و700 ألف جنيه للعام المالى 2009/2008 , مشيرا إلى أن أحد أهم المشروعات التى تنفذها اللجنة حاليا هو إنشاء المجمعات الكبيرة لإنتاج الخبز




وقال الوزير فى تصريح له اليوم إنه يتم حاليا إنشاء مجمع آلى نموذجى لإنتاج الخبز المدعم فى مدينة الشيخ زايد بمحافظة السادس من أكتوبر بطاقة إنتاجية مليون رغيف يوميا وجارى التنسيق مع وزارة الإسكان لتوفير قطع أراض أخرى لإنشاء مجمعات جديدة لإنتاج الخبز المدعم.

وأضاف المصيلحى أن مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى ساهم فى توفير 1500 فرصة عمل للشباب ويقوم المشروع على نشاط توزيع اسطوانات البوتاجاز المنزلية. وأشار إلى أن اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية تمتلك العديد من المخازن المطورة وفق أحدث المواصفات العالمية ويتم توفير مساحات تخزينية لتخزين السلع الإستراتيجية لكبرى الشركات الاقتصادية فى مصر. ولفت الوزير إلى أن الوزارة تعمل على إقامة المعارض المختلفة فى مقر اللجنة بمدينة نصر مثل معرض مستلزمات رمضان والعودة للمدارس وهذه المعارض تساهم فى توفير سلع للمستهلكين بأسعار مخفضة وبجودة عالية.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق