السبت، 26 سبتمبر 2009

فنزويلا تحقق الفوز على نسور نيجيريا بهدف نظيف


فاز منتخب فنزويلا على منتخب نيجيريا بهدف وحيد فى المباراة التى جمعت بينهما أمس الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثانية فى بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم تحت 20 عاما التى تستضيفها مصر.



سجل الهدف الوحيد خوانثان ديل فالى فى الدقيقه 45 من الشوط الأول ، وشهدت المباراة أول حالة طرد فى البطولة حيث طرد الحكم لاعب نيجيريا لوكمان هارونا فى الدقيقة 40 من الشوط الأول للخشونة مع الفنزويلى كوستا.


اعتمد منتخب فنزويلا على إغلاق منطقة جزائه على مهاجمى نسور نيجريا واللعب على الهجمات المرتدة السريعة التى شكلت خطورة كبيرة على مرمى الفريق النيجيرى.


ولعب الفريق النيجيرى بطريقة عنيفة فى الشوط الأول وانذر أن الحكم الإيطالى روبرتو روزيتى لاعبى نيجيريا نوانكو أبيورا وأديجو دانيال كما قام بطرد اللاعب النيجيرى هارونا لوكمان فى الدقيقة 40.


وفى الدقيقة 45 من الشوط الأول سجل اللاعب ديل فالى هدف فنزويلا الوحيد ولم تشهد الدقائق المتبقية أى جديد لينتهى الشوط الأول بتقدم منتخب فنزويلا بهدف نظيف.


وفى الشوط الثانى حاول منتخب نيجيريا إدراك التعادل وضغط بكل خطوطه إلا أن النقص العددى عرضه لخطورة كبيرة من الهجمات المرتدة التى شكلها منافسه.


فى المقابل لعب منتخب فنزويلا بتوازن دفاعى هجومى وحرص على تهدئة اللعب وشن الهجمات المرتدة مستغلا هجوم منافسه المتواصل وبعض مرور 15 دقيقة هبط رتم المباراة وانحصر اللعب معظم الفترات فى وسط الملعب ووضحت صعوبة السيطرة على الكرة نتيجة الزيادة العددية فى منتصف الملعب.وحاول منتخب نيجيريا الاعتماد على ظهيرى الجنب فى إرسال الكرات العرضية داخل منطقة جزاء المنافس وذلك لصعوبة الاختراق من العمق والتكتل الدفاعى لمنتخب فنزويلا وبالفعل لاحت للنسور الخضر بعص الفرص الخطيرة الا أن التوفيق لم يحالفهم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق