الخميس، 24 سبتمبر 2009

ابو تريكة يراوغ حارس البترول و يضع الأهلي على القمة



بهدف رائع سجله محمد أبو تريكة في مرمى حارس بترول أسيوط، حصد الأهلي نقاط المبارة الثلاثة التي أقيمت مساء الأربعاء، واعتلى قمة الدوري المصري منفردا ومبتعدا عن أقرب منافسيه بفارق 3 نقاط، ومبتعدا عن غريمه التقليدي الزمالك بفارق 7 نقاط.

سجل ابو تريكة الهدف الجميل بعد أن راوغ الحارس فى الدقيقة 32 من الشوط الثانى بعد تمريرة نموذجية من اينو، بعد أن أهدر الشياطين الحمر العديد من الفرص.

بدأ الشوط الاول من اللقاء على عكس المتوقع من جانب بترول اسيوط الذى سيطر على اول 10 دقائق من الشوط ، حيث بدأ بهجوم من وسط الملعب و من الاطراف ، وكادت الدقيقة الاولى ان تحمل هدفا للفريق البترولى .
وفى الدقيقة الرابعة ومن عرقلة لهانى العجيزى على حدود منطقة جزاء يسددها احمد حسن قوية ولكن يتصدى لها حارس بترول اسيوط.

وبعد مرور 10 يسيطر الاهلى على مجريات اللعب وتضيع اكثر من فرصة هدف محقق من ابو تريكة والذى كاد ان يسجل فى اكثر من مرة لكن براعة ياسر قدرى حارس البترول حالت دون ذلك.

فى الدقيقة 23 يسدد بهاء برى تسديدة قوية يتصدى لها احمد عادل عبد المنعم ، ويشهر حكم المباراة كارت اصفر للاعب البترول محمد الدبسى ، وانذار اخر لاحمد على فى الدقيقة 30 ، تضيع فرصة حقيقية من محمد سمير مهاجم البترول فى الدقيقة 32.

ويرفع المتألق سيد معوض عرضية نموذجية على رأس هانى العجيزى الذى يسددها برعونة خارج مرمى بترول اسيوط.
ويضيع هانى العجيزى فرصة هدف مؤكد فى الدقيقة 39 فى انفراد تام بالمرمى ولكن يسددها بغرابة شديدة بجوار القائم الايمن لحارس البترول المتقدم من مرماه.
ويواصل العجيزى مسلسل اهدار الاهداف لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى بدون اهداف.
و فى الشوط الثانى ، يضغط الاهلى بشدة و يدفع حسام البدرى بمحمد فضل و جلبيرتو بدلا من هانى العجيزى و أحمد على.

و تشتعل المباراة بهجوم ضاغط من الاهلى ، و تألق ياسر قدرى حارس بترول أسيوط الذى أنقذ تسديدة فضل قبل أن تسكن الشباك .

و فى الدقيقة 25 ينقذ ياسر قدرى فريقه من هدف محقق من إنفراد تام من محمد فضل و لكن قدرى يتألق و ينقذ الكرة .و يمرر معتز إينو كرة ماكرة الى محمد أبو تريكة يكسر مصيدة التسلل و ينفرد بالحارس ياسر قدرى و يمر منه بمهارة و يضع الكرة داخل المرمى الخالى محرزا هدف التقدم للأهلى .

و يواصل الاهلى هجومه و يمرر فضل الى أحمد حسن خلف المدافعين و يسددها حسن أرضية يتصدى لها ياسر قدرى مرة أخرى.

و يدفع البدرى بحسين ياسر المحمدى بدلا من أحمد حسن لتنشيط الهجوم الاحمر ، و تهدأ المباراة بعد الهدف و ينحصر اللعب فى وسط الملعب .

وبهذه النتيجة رفع الاهلى رصيده للنقطة 14 فى المركز الاول ، وبفارق ثلاث نقاط عن بتروجيت والاسماعيلي صاحبا المركز الثاني والثالث، في حين بقى البترول في المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق