الخميس، 24 سبتمبر 2009

القذافى : مجلس الأمن وفر الرعب و لسنا ملزمين بطاعته


فى اول خطاب له امام الامم المتحدة



صرح الزعيم الليبي معمر القذافي في خطاب امام الجمعية العامة للامم المتحدة أمس الاربعاء ان "مجلس الأمن منذ قيامه عام 1945 وحتى الآن , لم يوفر لنا الأمن بل العقوبات الرعب ,ويستخدم ضدنا الآن , لذلك نحن لسنا ملزمين بإطاعة مجلس الأمن بتركيبته الحالية , ولايستطيع أحد إجبارنا على البقاء فيه , إعتبارا من هذا الخطاب في الدورة ال (64)".
وقال القذافي الى ان" 45 حربا قامت ضدنا منذ إنشاء مجلس الأمن خرقا للميثاق ".



واضاف القذافي ان "إصلاح الأمم المتحدة يقضي بنقل صلاحيات مجلس الأمن إلى الجمعية العامة , وأن تكون عضوية المجلس للإتحادات وليس للدول ,ويجب قفل باب زيادة مقاعد الدول".
وقال " يجب قفل باب زيادة مقاعد الدول . فتح باب زيادة المقاعد سيزيد الغبن والخوف والتوتر عالميا , وسيزيد التنافس بين الدول ".
واردف "إصلاح الأمم المتحدة ليس بالتوجه نحو زيادة المقاعد في مجلس الأمن , فزيادة المقاعد يزيد الطين بلة".
وقال إن" الصين هي الدولة الوحيدة التي أعطيناها المقعد في مجلس الأمن"و اشار القذافي الى " أن يكون الفيتو والمقاعد الدائمة لمن يملكون القوة , هو جور وإرهاب لايمكن أن نعيش فيه بعد الآن".وقال " افريقيا تستحق مقعدا دائما في مجلس الامن سواء اصلح المجلس ام لم يصلح". واستطرد القذافي " مطروح على الجمعية العامة تعويض الدول التي كانت مستعمرة حتى لايتكرر الإستعمار, ولا تتكرر هجرة هذه الشعوب إلى الدول التي نهبت ثرواتها". متابعا"إفريقيا تستحق تعويضا مقداره (777) تريليوندولار من الدول التي استعمرتها" .
وفى موضوع اخر ...فشلت محاولة الزعيم الليبي في نصب خيمته بالقرب من مقر الامم المتحدة مرة اخرى بعد تدخل مسؤولين .
وامر مفتش مباني في وستشيستر على مشارف نيويورك, بتفكيك الخيمة البيضاء الضخمة بعد وقت قصير من نصبها على ارض تعود الى رجل الاعمال المشهور دونالد ترامب .
واذا تاكد ذلك, فستكون هذه ثالث محاولة فاشلة للزعيم الليبي لنصب خيمته التقليدية.
وقد عرف عن القذافي احضاره خيمته الخاصة خلال زيارته لدول العالم, الا ان خيمته لم تلق ترحيبا في نيويورك حيث يشارك الزعيم الليبي في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة.
ويلاقي الزعيم الليبي كراهية من السياسيين الاميركيين والاعلام الاميركي الذين يتهمون ليبيا في تفجير طائرة بانام فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية عام 1988 وافراج السلطات البريطانية الشهر الماضي عن الليبي الوحيد المدان في التفجير.
ونشرت صحيفة واشنطن بوست صورة جوية لمنزل ضخم قالت ان القذافي يستاجره من ترامب ونصب خيمة في حديقته.
واكد ترامب للاعلام الاميركي انه اجر المنزل "بصورة مؤقتة لشركاء من الشرق الاوسط ربما تكون لهم علاقة مع الزعيم الليبي".
وكانت محاولات الليبيين السابقة لنصب خيمة القذافي في نيوجرزي او حتى في حديقة سنترال بارك في مانهاتن اثارت معارضة صاخبة مما افشل تلك المحاولات.
ومن المقرر ان تجري تظاهرة مناهضة للقذافي امام مقر الامم المتحدة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق