الجمعة، 25 سبتمبر 2009

هبوط أرضى امام كلية طب الفيوم .. للمرة الثالثة خلال 3 أسابيع


وقع هبوط أرضى الخميس بشارع بطل السلام أحد المحاور المرورية الرئيسية بجنوب مدينة الفيوم، أمام مبنى كلية الطب بجامعة الفيوم، والذى كان يشغله من قبل ديوان عام المحافظة ثم مديرية الأمن، ويبلغ حجم الهبوط حوالى 3 أمتار طولا وعرضا بعمق يصل إلى مترين.



انتقل إلى مكان الهبوط محافظ الفيوم جلال مصطفى سعيد ورئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى محمود نافع ورئيس مدينة الفيوم عادل إسماعيل، وقوات من المرور والحماية المدنية وشركة الفيوم للغاز، حيث تم تحويل المرور إلى مسارات جانبية.



ومن جانبه، قال محمود نافع "إنه يرجح أن يكون سبب الهبوط حدوث كسر بخط مياه الشرب الرئيسى المغذى لحى البحارى وهو من النوع الاسبستوس القديم، وتم غلق المياه بالخط وتغذية الحى من مصادر أخرى وتقوم فرق الطوارىء بإصلاح الكسر الذى من المتوقع أن ينتهى الخميس



كان هبوط أرضى قد حدث فى المنطقة الواقعة أمام قسم باب الشعرية القديم بشارع الجيش بالعباسية في الثالث من سبتمبر/ أيلول، وذلك بطول 10م وعرض 10م وعمق 15م، مما أدى إلى تسرب المياه الجوفية داخل نفق مترو أنفاق محطتي الجيش وباب الشعرية وانسداد فتحة النفق بينهما خلال اعمال حفر جارية بالنفق.



كما أدى كسر فى خط الطرد الرئيسى للصرف الصحى فى حى الوليدية شرق مدينة أسيوط صباح الثلاثاء الثامن من سبتمبر أيض إلى إنهيار أرضى بعمق ستة أمتار وبطول عشرين مترا وعرض عشرة أمتار.


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق