الجمعة، 24 فبراير 2012

المؤسسات تعزز أسهم مصر بسيولة جديدة.. والمؤشر يربح 2.4 %


تجاوزت اسهم مصر موجة جني ارباح قصيرة لتصعد بخطى ثابتة الخميس مع ضخ المؤسسات سيولة جديدة الى السوق وسط تفاؤل باستقرار الاوضاع نتيجة اعلان هيئة الرقابة قرب الغاء من الاجراءات الاحترازية فضلا عن قرار النائب العام بمنع محمد بن عيسى الجابر وزوجته وأولاده القصر من التصرف في اموالهم على خلفية قضية اجواء.
وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر السوق الرئيسي "ايجي اكس 30" - الذي يضم أكبر 30 شركة مقيدة - بنحو 2.46 % مسجلا 5141.81 نقطة.
وكسب مؤشر "ايجي إكس 20" محدد الأوزان النسبية 3.17 % الى 6037.40 نقطة.
وصعد مؤشر الأفراد "ايجي اكس 70" الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة 3.21 % الى 501.58 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "ايجي اكس 100" الأوسع نطاقًا ليرتفع بنحو 2.58 % الى مستوى 841.3 نقطة.
وقال د. ايمن متولي رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار لاخبار مصر www.egynews.net ان السوق نجحت في تسجيل اداء جيد نتيجة لعدة عوامل مجتمعة يمكن ايجازها في اتخاذ اجراء ضد المساهم الاكبر في شركة اجواء مما يعطي رسالة طمأنة الى المتعاملين بان هناك تتبع للمخالفين.
واضاف ان السوق استفادت من اعلان هيئة الرقابة المالية بقرب انهاء الاجراءات الاحترازية مما يحمل في طياته انتها ءالمرحلة الاستثنائية التي تمر بها السوق وبدء العمل في اجواء طبيعية.
ومن جانبه قال د. مصطفى بدرة خبير اسواق المال ان السوق استفادت من تواجد قوي للمؤسسات المالية بنسبة وصلت الى 50 % نتيجة لوجود فوائض مالية لديها تم توجيهها الى سوق المال.
وذكر ان اداء السوق مرضي والارتفاع طال كافة القطاعات خاصة العقارات وهو ما صعد بالاسعار الى مستويات جيدة وان كانت اقل من مستوياتها قبل الثورة.
ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، واصلت البورصة المصرية تراجعها للجلسة الثانية على التوالي تحت ضغوط بيعية للاجانب لم تقوى على ردعها المشتريات المحلية والعربية.








المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق