السبت، 25 فبراير 2012

66 % من مستخدمى المحمول مصابون بفوبيا فقده او سرقته معظمهم من النساء


كشف استطلاع للرأى أجرته شركة "سيكفرانفوى" البريطانية العاملة فى مجال الهواتف المحمولة , أن 66 فى المائة من مستخدمى المحمول مصابون بمرض النوموفوبيا" وهو الخوف المرضى من ضياعه او سرقته و ان النساء اكثر اصابة بهذا المرض دون غيرهم.
وذكر الاستطلاع - الذى اجرى على عينة قوامها الف شخص من مستخدمى الهاتف المحمول للتعرف على مدى انتشار مرض النوموفوبيا , و نشر على شبكة الانترنت - ان هذا المرض الذى صاحب ظهور الهواتف المحمولة وانتشار استخدامها على نطاق واسع لا يقتصر فقط على الخوف من فقدان أو نسيان الهاتف المحمول وبالتالي فقدان القدرة على الاتصال بل يمتد ليشمل القلق من عدم التواجد في نطاق التغطية لشبكة الاتصال.
واكد الاستطلاع ارتفاع نسبة الاشخاص المصابين بهذه الفوبيا الى 13% مقارنة بالأرقام المسجلة منذ عام 2008 بسبب زيادة اعداد الاشخاص المستخدمين للهواتف المحمولة خلال تلك الفترة .
وجاءت نتيجة هذا الاستطلاع متوافقة مع ما نشرته دراسة فنلندية اجراها معهد هلسنكى لعلوم التكنولوجيا مؤخرا واشارت فى نتائجها إلى أنه يمكن رصد ظاهرة الخوف من فقدان او سرقة الهاتف المحمول "المونوفوبيا" من خلال مجموعة من التصرفات كأن يقوم الشخص بتفقد هاتفه المحمول أكثر من 30 مرة يوميا أو أن يشعر انه يستحيل عليه الاستغناء عنه.






المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق