السبت، 25 فبراير 2012

على خطى مصر.. الهند تحقق مع منظمات حقوقية لتلقيها تمويلا أمريكيا

تصدرت عناوين الصحف الهندية اليوم السبت انتقادات رئيس الوزراء الهندى مانموهان سينج لمنظمات المجتمع المدنى التى تحصل على تمويل خارجى من الولايات المتحدة، مشيرة إلى الاتهامات الموجهة لهذه المنظمات بتأجيج الرأى العام للقيام بمظاهرات ضد المفاعلات النووية فى "كودانكولام"، والتحقيقات الرسمية الجارية حاليا مع هذه المنظمات بخصوص التمويل الأجنبى.

وذكرت صحيفة "انديان اكسبريس" نقلا عن مسئولين أنه يتم التحقيق مع تسع منظمات مجتمع مدنى على الأقل متورطة فى تأجيج الرأى العام ضد المفاعل النووى فى كودانكولام، فضلا عن "إساءة استخدام" أموال كانت مخصصة لأغراض أخرى غير القيام بمظاهرات.

وأضافت الصحيفة أن منظمات المجتمع المدنى فى الهند حصلت على تمويل من دول أجنبية من بينها الولايات المتحدة بقيمة تبلغ نحو 54 مليون روبية فى السنوات الخمس الماضية.

وأفادت الصحيفة بأن المسئولين الهنود يشكون فى أن المتظاهرين يحصلون على أموال كثيرة من منظمات مجتمع مدنى يدير أغلبها مسيحيون، وأن وزارة الداخلية أرسلت فريقا من المسئولين لفحص حسابات هذه المنظمات ومن بينها منظمات "تثقيف الشعب من أجل التحرك والحرية" و"الرؤية الجيدة" و"ناجركويل" و"ماديوراى".









المصدر : نيوز نايل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق