الجمعة، 24 فبراير 2012

بعد تجدد الاشتباكات بين الباعة الجائلين بشارع 26 يوليو .. إصابة عدد كبير فى تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والمتهمين

بعد تجدد الاشتباكات بين الباعة الجائلين بشارع 26 يوليو .. إصابة عدد كبير فى تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والمتهمين

تجددت الاشتباكات بالأسلحة النارية وزجاجات المياه الغازية عصر أمس بين عائلتين من الباعة الجائلين بشارع ‏26‏ يوليو بسبب النزاع علي أماكن البيع.

واشار شهود عيان الي ان احدي العائلتين تدعي العدوية والثانية تدعي شركس وتبادلوا اطلاق الاعيرة النارية بشكل كثيف, مما تسبب في وقوع العشرات من الاصابات وتحطم عدد كبير من السيارات التي تصادف مرورها بالشارع أو التي كانت تقف بالشارع, كما تبادلوا اطلاق النار مع قوات الشرطة التي حاولت فض المشاجرة. بداية الأحداث عندما حاول الباعة الجائلون فرش بضاعتهم علي الارصفة بشارع26 يوليو وبعدها فوجئوا بأقارب وأصدقاء المتهم الذي ألقي القبض عليه أمس الأول عمرو فتحي والشهير بعمرو بني من منطقة بولاق ابوالعلا, يمنعونهم من فرش بضاعتهم انتقاما منهم بسبب أحداث أمس الأول, فنشبت بينهما مشاجرة تبادلا خلالها اطلاق الأعيرة النارية, مما تسبب في وقوع العشرات من المصابين, وقد استمر التراشق وتبادل اطلاق الأعيرة النارية لأكثر من ساعة, مما أدي إلي وقوع عشرات المصابين وتحطم عدد كبير من السيارات, وأصيب المارة وأصحاب المحال التجارية بحالة من الفزع بسبب اطلاق النار الكثيف وقاموا باغلاق محالهم.
وعندما حاولت قوات الامن التدخل اطلق المتهمون الاعيرة النارية تجاه الشرطة التي قامت بدورها باطلاق نار كثيف في محاولة لتفريق الطرفين ومطاردتهم بالشوارع الجانبية.
وأمر اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة بالدفع بتشكيلات من الامن المركزي للسيطرة علي الموقف, حيث قامت بعمل حاجز بين طرفي المشاجرة وجرت عمليات مطاردة في الشوارع الجانبية, واعتلي العديد من المتهمين أسطح المنازل ورشقوا قوات الأمن بالزجاجات الفارغة.
وأمر اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بالدفع بالعديد من قوات المباحث التي اقتحمت أماكن اختباء المتهمين باشراف اللواء سامي لطفي نائب مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة, وعمل كردون أمني لمحاصرة المتهمين ومنع تجدد الاشتباكات, وتم القبض علي عدد من المتهمين, وتولي العميد صفوت يوسف مأمور قسم شرطة بولاق أبوالعلا تحرير محاضر لهم.









المصدر : الاهرام



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق