الجمعة، 24 فبراير 2012

صباحي: أرفض المادة 28 الخاصة بانتخابات الرئاسة


عبر حمدين صباحي -المرشح المحتمل للرئاسة- عن رفضه للمادة 28 من الاعلان الدستوري الخاصة بانتخابات الرئاسة، والتي تعطي اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة حصانة ضد الطعن على قرارتها.
وقال صباحى -فى مداخلة مع برنامج في الميدان على قناة التحرير- إنه من الأسلم أن تتم انتخابات الرئاسة في ظل قيادة أخرى، بخلاف المجلس العسكري.
وجدد صباحي مطالبته بتشكيل مجلس رئاسي مدني يتكون من خمسة شخصيات من بينهم ممثل عن المجلس العسكري.
وأضاف صباحي أن اتفاق بعض الأطراف مع المجلس العسكري على "رئيس توافقي" هو خطوة ضد التوافق بمعناه النزيه، كما أعتبر هذا التوافق وبالطريقة التي تم بها محاولة للبحث عن "رئيس صفقة" لمصر، وهو ما لا يقبله أى من القوى الوطنية، ولن يقبل الشعب بأي مرشح يأتي عن طريق صفقة بين بعض الجهات.
وفي مداخلة هاتفية مع الاعلامي محمود سعد فى برنامج "آخر النهار" أعلن صباحي دعمه لمبادرة الداعية عمرو خالد لمحو الأمية فى مصر، مؤكدا أنها خطوة على طريق مشروع نهضة مصر.
وقال صباحي إن "المشروع بالغ الأهمية وأرغب فى دعمه، لأنها حملة وطنية خالصة فى مصلحة كل المصريين، وهذا الوقت مناسبا للدخول في نهضة كبيرة لمصر"، وأضاف انه يعتبر الانسان هو الحل لكل القضايا، خصوصا التي يكون لها تماس مع التحديات الكبرى، ولابد أن يوظف الانسان كل إمكانياته للمشاركة فى النهضة.
وأشاد صباحي بجهود عمرو خالد في مجالات العمل الاجتماعي، وقال "عمرو خالد عودنا على هذا الأداء الرفيع والذى نقدره، إذ لا يمكن أن تحدث نهضة دون محو الأمية، الأمية قيد يغل الانسان ونرغب فى تحرير أهلنا من هذا القيد".






المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق