الجمعة، 24 فبراير 2012

أوراسكوم تتوقع إتمام بيع "موبينيل" لـ"فرانس تليكيوم" خلال اسابيع


أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة الخميس عن تفاؤلها بشأن صفقة بيع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" لشركة "فرانس تيليكوم" والتي يتوقع أن يتم تنفيذها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وقالت الشركة في بيان إن الصفقة معلقة على توقيع مستندات نهائية وموافقة كل من مجلسي إدارة الشركتين والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية معربة عن رغبتها في تحديث معلومات مساهميها عن بعض تطورات المناقشات مع "فرانس تيليكوم" حتى يتسنى لهم اتخاذ قرارات سديدة فيما يتعلق بتصويتهم في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر عقده أول مارس القادم.
وأشارت إلى أنها ستحصل على عائد بقيمة 6 مليارات جنيه مع الاحتفاظ بنسب 5 % كمساهمة مباشرة في المصرية لخدمات المحمول وذلك كجزء من عرض شراء فرانس تيليكوم لأسهم موبينيل بسعر 202.5 جنيه للسهم لافتة إلى أنه من المنتظر أن تظل أسهم المصرية لخدمات المحمول "موبينيل" مقيدة بالبورصة المصرية.
وأكدت أنها تتفاوض حاليا مع "فرانس تيليكوم" على آلية لخيار البيع فيما يتعلق بحصتها المتبقية في المصرية لخدمات المحمول "موبينيل" وأنها تعمل على تحقيق أفضل نتيجة لمصلحة مساهميها, وطالبت المستثمرين بتقييم أي قرار استثماري في الشركة المصرية لخدمات المحمول "موبينيل" بعناية.
وأشارت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة إلى أن مجلس إدارة الشركة سيقوم بتحليل بدائل لأفضل استخدام لحصيلة البيع بما في ذلك توزيع أرباح استثنائية وإعادة شراء لأسهمها والاستخدامات الأخرى الممكنة.
وأكدت أنها ستظل محتفظة بحقوق التصويت (30%) وتمثيل بمجلس الإدارة كما هو الوضع الحالي بعد تمام الاكتتاب في عرض الشراء كما ستظل اوراسكوم للاتصالات شريك فرانس تيليكوم الاستراتيجي في مصر وسيستمر مجلس إدارة المصرية لخدمات المحمول على تشكيله الحالي (7 أعضاء معينين بمعرفة "فرانس تيليكوم" و3 أعضاء معينين بمعرفة "أوراسكوم للاتصالات" و3 أعضاء مستقلين) وستستمر الشركة في الإشراف الاستراتيجي والإداري على المصرية لخدمات المحمول مع التمثيل في لجنة المراجعة ولجنة الترشيح والمكافآت.
ووقعت كل من "فرانس تيليكوم" و"أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة" مذكرة تفاهم غيرملزمة تتعلق بمصالحهما في شركتي "موبينيل" للاتصالات والمصرية لخدمات المحمول.
وتهدف المدكرة إلى بيع أوراسكوم للاتصالات المبكر لجزء من أسهمهما في "موبينيل" بسعر 202.5 جنيه مصري للسهم الواحد بعدها تتقدم "فرانس تيليكوم" بعرض شراء لكافة أسهم موبينيل المصرية حرة التداول بنفس السعر وفقا للقوانين السارية شريطة الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.






hالمصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق