السبت، 25 فبراير 2012

العوا:لابد من تعديل المادة 28 من قانون انتخاب رئيس الجمهورية

أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية أن الجيش المصرى خط أحمر لا يجب أن يتعداه أو يهاجمه أحد لأن الدولة بلا جيش لن تعيش في أمان, وأنه ملك لمصر وليس ملكا لأشخاص, مشيرا إلى رفضه الهجوم على المجلس العسكرى.

وقال - في مؤتمر انتخابي بالمحلة الكبرى عقده مساء الجمعة إن المادة 28 من قانون انتخابات الرئاسة لابد من تعديلها, و"إذا لم تعدل سأخوض الانتخابات لأن هذا واجب وطنى, مطالبا المواطنين بالتبرع للمعونة المصرية التى دعا إليها الشيخ محمد حسان, لأنه لابد من الاستعاضة عن المعونة الأمريكية.

وأضاف أنه حال فوزه بانتخابات الرئاسة سيعيد التفاوض حول الشروط المجحفة في اتفاقية السلام مع إسرائيل و"نحن قادرون على ردها", وأن مصر تحتاج لحاكم قوي حتى لا تخضع لشروط أمريكا أو غيرها.

وطالب العوا بإعادة هيكلة وزارة الداخلية, مؤكدا أن جهاز الشرطة ليس فاسدا ولكن قيادات الشرطة التابعة للنظام السابق هى الفاسدة ولابد من بترها.

وأوضح المرشح أن النجاح فى حرب 73 ثمرة تخطيط بدأ منذ عام 1967, وأن الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته حاولا محو تاريخ الفريق الشاذلى الرجل الشجاع, بأكذوبة الضربة الجوية, مؤكدا رفضه ما يشاع حول عرض بعض الدول إعطاء فدية مقابل إطلاق سراح مبارك, وأن الشعب في انتظار قرار المحكمة, وأن عذاب مبارك فى الدنيا قليل ولكن عذاب الاخرة أشد.

ونفى العوا أنه قال إن الكنائس توجد بها أسلحة, موضحا أنه قال "لو أن الكنائس بها أسلحة لابد أن يتم تفتيشها لأنه لا أحد فوق القانون".

ووصف الاعتداء على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح بأنه "حادث إجرامى جنائي, وأتمنى ألا يؤثر على مسيرة عطاء وأداء الواجب نحو الوطن".

وحاولت مجموعة من شباب حركة 6 أبريل اقتحام المؤتمر, مرددين هتاف "العوا يطلع بره", وتصدى لهم حاضرو المؤتمر, وأخرجوهم بالقوة ورددوا هتافات مؤيدة للعوا.







المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق