الجمعة، 24 فبراير 2012

الاحتلال يقتحم "قبة الصخرة" بالتزامن مع خطاب هنية بـ"الأزهر"

قتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية عصر اليوم، الجمعة، مسجد قبة الصخرة، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع داخله، مما تسبب فى إصابة العشرات بحالات اختناق، قبل أن ينسحبوا إلى أبواب المسجد الأقصى التى أغلقوها تماما اليوم الجمعة.

جاء ذلك بالتزامن مع خطبة القيادى بحركة حماس، إسماعيل هنية فى جامع الأزهر، على هامش زيارته للقاهرة، والتى أكد خلالها أن فلسطين لن تعترف بإسرائيل، وأنه يدعو الله أن تحرر الأراضى الفلسطينية على أيادى جنود مصر.

وذكرت تقارير إخبارية أن السيدات الموجودات داخل مسجد قبة الصخرة تصدين لجنود الاحتلال وأخرجوهم إلى ساحة المسجد، حيث حاصروا قبة الصخرة لبعض الوقت قبل أن ينسحبوا إلى أبواب المسجد الأقصى التى أغلقوها تماما.

وينقل حاليا المسعفون المصابين التى تستدعى حالتهم النقل إلى المستشفيات بسيارات كهربائية صغيرة إلى باب الأسباط، حيث تقف سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقى العلاج، فيما يجرون الإسعافات اللازمة للحالات التى تعانى من إصابات بسيطة.

ومازالت المواجهات مستمرة فى شوارع البلدة القديمة بين المقدسيين وقوات الاحتلال التى تواصل إطلاق الرصاص المطاطى والقنابل المسيلة للدموع بكثافة، وامتددت المواجهات إلى أماكن عدة فى الضفة الغربية منها حاجز قلنديا جنوب رام الله المؤدى إلى القدس.








المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق