السبت، 25 فبراير 2012

افتتاح معرض أديس أبابا التجاري الدولي بمشاركة 35 شركة مصرية


افتتح وزير التجارة والصناعة الاثيوبي ميكونين مانيازوال الخميس "معرض أديس أبابا التجاري الدولي" بمشاركة نحو 147 شركة تمثل 50 دولة من كل انحاء العالم.
وقالت المهندسة أميرة صلاح الدين المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري الاثيوبي لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأديس أبابا خلال مراسم الافتتاح إن مصر تشارك بجناح مستقل مساحته 720 مترا في هذا المعرض الذي يستمر أسبوعا.
وأضافت أن عدد الشركات المصرية المشاركة في المعرض بلغت 35 شركة مصرية متخصصة في مجالات كثيرة ومن بينها البناء والتشييد والصناعات المعدنية والكيماوية والمنتجات الجلدية والمواد الغذائية والصناعات البلاستيكية والاثاث.
ومن جانبه قال السفير المصري لدى إثيوبيا محمد فتحي إدريس الذي حضر مراسم الافتتاح إن هذه المشاركة الكبيرة في معرض أديس أبابا التجاري الدولي تعني الاهتمام المتزايد من جانب الشركات المصرية ورجال الاعمال المصريين بالسوق الاثيوبية وحرص مصر على التواجد في هذا السوق والاستفادة من السوق المتاحة.
وأضاف أن هذه المشاركة تأتي في اعقاب زيارات عديدة خلال الشهور الماضية قام بها وفود من رجال الأعمال المصريين مثل وفد رجال الاعمال الذي قام بتنظيمه المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة التابع لوزارة التجارة والصناعة وجمعيات المستثمرين ورجال الأعمال المصريين.
وأضاف أن هذه المشاركة الكبيرة من الشركات المصرية في هذا المعرض تعكس الاهتمام بالمرحلة الجديدة التي تمر بها العلاقات بعد ثورة 25 يناير والتي تتسم بأجواء ايجابية وحرص متبادل على التعاون بما يحقق الهدف المشترك في تعزيز التنمية بين الجانبين.

وقال السفير المصري لدى إثيوبيا محمد فتحي إدريس إن هذه المشاركة المصرية تقدم تنوعا كبيرا في المنتجات عالية الجودة وبأسعار تنافسية وتلبي احتياجات كبيرة في السوق الاثيوبية وبما يحمل معه آفاق جديدة لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين وتلبية احتياجات كل بلد مما يمكن توفيره في البلد الاخر بما يسهم في
زيادة التعاون لدى المصالح المشتركة.

وأكد جاشاو أبيتي رئيس ادارة المعارض باتحاد الغرف التجارية الاثيوبية في تصريحات للصحفيين أن هذا المعرض التجاري الذي نظم تحت شعار "التنميةالصناعية من أجل النمو والتحول" سوف يسهم بشكل كبير تعزيز أنشطة التجارة والاستثمار في البلاد, مشيرا الى أن مالا يقل عن 147 شركة من 50 دولة تشارك في المعرض الذي سيستمر حتى يوم 29 من شهر نوفمبر الجاري.
وأوضح أن معظم الشركات المشاركة من مصر وتركيا والهند ودولة الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وماليزيا واندونيسيا والصين وهولندا والسودان وألمانيا, مشيرا الى ان هناك أيضا مالا يقل عن 120 شركة إثيوبية محلية تشارك في المعرض.
ومن جانبه شدد جيتاتشو ريجاسا المدير العام لاتحاد الغرف التجارية الاثيوبية على أهمية الاستفادة من هذا المعرض وأنشطته وفعالياته في بناء صورة ايجابية وطيبة عن البلاد, واجراء مناقشات وتبادل للاراء. وقال إن مثل هذه الانشطة ستمكن اتحاد الغرف التجارية الاثيوبية من انجاز مهمته الوطنية في تعزيز التجارة والاستثمار في البلاد.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأعمال المصري الإثيوبي اجتماعا برئاسة أيمن عيسى رئيس المجلس في أديس أبابا يوم الاثنين المقبل على هامش فعاليات المعرض التجاري.






المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق