السبت، 25 فبراير 2012

دول الخليج العربى تدعو إلى تدخل أكثر قوة في سوريا


دعت دول الخليج العربى الجمعة إلى تدخل أكثر قوة ضد الرئيس السوري بشار الأسد بينما من جانبها حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من أن الأسد "ستتخضب يداه بمزيد من الدماء" إذا قام بمنع دخول المساعدات الإنسانية للمدنيين في المناطق السورية المنكوبة.
وقال وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني - أمام اجتماع لوزراء خارجية أكثر من 50 دولة فى العاصمة التونسية - إنه يجب إنشاء قوة عربية لفرض السلام وفتح ممرات إنسانية في سوريا.

ومن جانبه ,قال وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير سعود الفيصل - خلال الاجتماع الذى يسعى إلى زيادة الضغوط على الأسد - إنه يؤيد تزويد الثورة السورية بالسلاح.ومن جانبها أيضا حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بشار الأسد من الثمن الباهظ الذي سيدفعه فى حال استمراره فى استخدام وسائل القمع والقتل الوحشى ضد الثورة السورية..كما دعت كلينتون الدول التي لا تزال توفر الحماية والسلاح للنظام السورى إلى التوقف عن ذلك فورا.

هذا ,وفيما يعد ضربة سياسية للأسد تحولت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" علنا ضد بشار الأسد حيث أشاد إسماعيل هنية - رئيس حكومة حماس فى غزة - بالشعب السورى البطل الذي يسعى إلى الحرية والديمقراطية والإصلاح.كما انسحبت القيادات السياسية لحركة حماس - التي كانت قد اتخذت من العاصمة السورية دمشق مقرا لها لما يزيد على عشر سنوات - انسحبت بهدوء من سوريا مؤخرا.
جدير بالذكر أن سوريا تشهد منذ منتصف شهر مارس من العام 2011 ثورة شعبية غير مسبوقة تطالب بالديمقراطية وبإسقاط نظام بشار الأسد ...وقد واجهت قوات الأسد الثوار السلميين بأبشع أساليب القمع والقتل الوحشى مما أدى إلى استشهاد أكثر من سبعة آلاف سوريا إضافة إلى اعتقال آلاف النشطاء المعارضين...






المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق