السبت، 12 نوفمبر 2011

الفنجرى : ما يتم تقديمه لمصابى الثورة هو دعم مالى و ليس تعويضات


أكد اللواء محسن الفنجرى نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الصحية والإجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير عدم صحة مانشر الجمعة الماضى حول صرف تعويضات لمصابى الثورة بقيمة 30 ألف جنيه , مشيرا إلى أن صندوق الرعاية لم يقدم تعويضات لضحايا الثورة فلا يوجد شىء يعوضهم عما بذلوه من تضحيات لخدمة مصر .
وقال اللواء الفنجرى إن صندوق رعاية ضحايا الثورة يقدم دعما ماليا لمصابى الثورة ضمن حزمة من الخدمات الصحية والإجتماعية التى تأتى تكريما لهم , مشيرا إلى أن المبالغ المالية تبلغ 5 ألاف جنيه للمصاب دون نسبة عجز و 15 ألف جنيه للمصاب بنسبة عجز .
وبالنسبة لمبلغ الثلاثين ألف جنية أوضح الفنجرى أنه قاصر فقط على أسر شهداء الثورة والذين قضوا خلال فترة الثورة وحتى 24 مارس الماضى , وذلك طبقا لقرار المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة .
وكشف الفنجرى عن الإنتهاء من صرف مبالغ الدعم المالى لنحو 85% من إجمالى المصابين الذين قدموا طلبات للصندوق وتم تسجيلهم على دفعتين الأولى خلال شهر يوليو الماضى وتم بالفعل الصرف لنحو 93% منهم والثانية تم تسجيلهم خلال النصف الأول من أغسطس الماضى وتم الإنتهاء من الصرف لنحو 72% منهم ..وبالنسبة للمصابين الذين لم يصرفوا مستحقاتهم حتى الآن فإن الصندوق يقوم بمساعدتهم لإستكمال الأوراق المطلوبة من الجهات المعنية لسرعة صرف مستحقاتهم المالية فى أسرع وقت ممكن .
وناشد الفنجرى وسائل الإعلام تحرى الدقة فيما تنشره من تقارير وأخبار فى ملف ضحايا الثورة حتى لا تنشر تقارير غير دقيقة تؤدى إلى زيادة معاناة أسر شهداء ومصابى الثورة مؤكدا أن صندوق رعاية ضحايا الثورة هو الجهة الوحيدة المنوط لها فقط التصريح فى هذا الملف .




المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق