السبت، 12 نوفمبر 2011

90 الف حالة سنويا من سرطان الثدى و القولون بسبب قلة الحركة



حذرت دراسة طبية من أن 90 ألف حالة سرطان جديدة تظهر سنويا بسبب قلة النشاط الحركى وعدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة فضلا عن الجلوس لساعات طويلة دون أى نشاط .
وقال "المعهد الامريكى للسرطان" فى أحدث أبحاثه الطبية إن هناك مايقرب من 49ألف حالة إصابة بسرطان ثدى جديدة فى مقابل 43ألف حالة سرطان قولون .
وقد أعتمد الباحثون فى أبحاثهم على قياس مستوى نشاط مجموعة من المتطوعين من الرجال والسيدات بالاضافة إلى دراسة نظامهم الغذائى اليومى ومدى ممارستهم للرياضة بصورة يومية.
ويرى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها قد تعطى رؤية شاملة لطرق الوقاية من زيادة فرص الاصابة بالسرطان فى حال تغيير العادات السلوكية اليومية السلبية التى تساهم فى رفع مخاطرالاصابة بالمرض .
وجدير بالذكر ان هناك العديد من الابحاث الطبية السابقة قد أكدت على أن ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وإستقرار النشاط الحركى يسهم بشكل مباشر فى الوقاية من الامراض المزمنة حيث إن ممارسة رياضة المشى المنتظم لمدة 30 دقيقة يوميا يساهم فى الوقاية من هذة الامراض الخطيرة خاصة سرطان الثدى والقولون.
وقد قام الباحثون بمراجعة وتحليل النتائج المتوصل إليها فى نحو 200 دراسة أجريت على مرض السرطان حول العالم حيث وجدوا إن الانتظام فى ممارسة الرياضة يخفف مابين 25%إلى 30% من فرص الاصابة بسرطان الرئة والبروستاتا والمبيض .
وحذرالباحثون أنه كلما زادت ساعات بقاء الكثريين فى وضع الجلوس كلما زادت مخاطر وقوعهم فريسة للاصابة بسرطان الثدى والقولون




المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق