السبت، 12 نوفمبر 2011

الثلاثاء القادم .. بدء الموسم الثقافي الشتوي لهيئة الكتاب



تبدأ هيئة الكتاب برئاسة د.احمد مجاهد يوم "الثلاثاء " المقبل نشاطها للموسم الثقافي لشتاء 2011 /2012 حيث تنظم الهيئة مجموعة من الندوات تحت عنوان "ثورة 25 يناير حكايات وكتابات وصور" تناقش فيها الأعمال الأدبية والفكرية والكتب المصورة التي تتناول وقائع وأحداث ويوميات الثورة المصرية في ميادينها المختلفة ويمتد النشاط حتى 17 يناير المقبل .
وتستهل هيئة الكتاب نشاطها الثقافي بندوة لمناقشة كتاب " مائة خطوة من الثورة .. يوميات من ميدان التحرير" الصادر عن دار ميريت للأديب المصري أحمد زغلول الشيطي ويشارك في الندوة الروائي والصحفي المتميز عبده جبير والباحث الدكتور حسنين كشك أبرز الباحثين الاجتماعيين فى المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ويدير الندوة الأديب محمد رفيع فى السادسة من مساء الثلاثاء المقبل 15 نوفمبر بقاعة صلاح عبد الصبور بمبنى الهيئة.
ومن المقرر أن يستضيف الموسم الثقافى عددا من الكتاب للحديث عن أعمالهم التى تتناول الثورة وهم: الروائى إبراهيم عبد المجيد الذى صدر له " أيام التحرير" عن كتاب أخبار اليوم والشاعر عبد الرحمن يوسف صاحب " يوميات ثورة الصبار" عن دار الشاعر والمفكر المصرى الكبير نادر فرجانى الذى صدر له " يوميات ثورة الفل" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ود. وحيد عبد المجيد الباحث والخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام ليتحدث عن كتابه " ثورة 25 يناير .. قراءة أولية" الصادر عن مؤسسة الأهرام, وأيضا الباحث د.عمرو هاشم ربيع وكتابه " ثورة 25 يناير.. قراءة أولية ورؤية مستقبلية" وكتاب " رسائل من التحرير" للفنانة كريمة خليل والصادر عن الجامعة الأمريكية وكتاب " الثورة المصرية 25 يناير" تأليف: آلان وودز` فريد ويستون عن سلسلة كتاب( الكتابة الأخرى).
وحول دور أغانى الفنانة شادية فى ثورة 25 يناير يدور النقاش حول كتاب " شادية وثورة 25 يناير" للكاتب الصحفى سامى كمال الدين مدير مكتب مجلة "الدوحة" بالقاهرة ومن الكتب المصورة أيضا كتاب " ثورة على ضفاف النيل" للأستاذ محسن جودة والصادر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.



المصدر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق