السبت، 12 نوفمبر 2011

باراجواي تحقق الفوز الأول في تصفيات مونديال 2014



استعاد منتخب باراجواي لكرة القدم ذاكرة الانتصارات وحقق فوزه الأول في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تغلبه على ضيفه الإكوادوري 1/2 أمس في الجولة الثالثة من التصفيات.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل كريستيان ميجل ريفيروس وداريو فيرون هدفين متتاليين لباراجواي في الدقيقتين 47 و57 قبل أن يحرز جواو روخاس ميندوزا هدف حفظ ماء الوجه للإكوادور في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى أربع نقاط من ثلاث مباريات وتجمد رصيد الإكوادور عند ثلاث نقاط من مباراتين فقط في المجموعة التي تتصدرها اورجواي برصيد سبع نقاط.
وحاول أصحاب الأرض السيطرة على اللقاء دون إغفال الجوانب الدفاعية أملا في اصطياد خطأ دفاعي للضيوف , الذين خاضوا المباراة بندية واضحة.
ومنذ الدقائق الأولى بدا واضحا أن نيلسون فالديز سيكون واحدا من أخطر لاعبي الهجوم الباراجوياني , وبعد سبع دقائق أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار مرمى الحارس ماكسيمو بانجيرا.
في المقابل اعتمدت الإكوادور على أداء منظم في الخلف , مع الدفع بأنطونيو فالنسيا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي كرابط بين الهجوم والدفاع.
وكان فالنسيا هو صانع هدف تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع , بهجمة بدأها قبل أن يرسل الكرة عرضية إلى روخاس الذي تكفل بإحراز هدف الإكوادور الوحيد.
وكانت باراجواي قد تقدمت قبل ذلك بهدفين سريعين مطلع الشوط الثاني حيث افتتح ريفيروس التسجيل بمتابعة ناجحة لضربة حرة , قبل أن يضاعف فيرون النتيجة من ضربة رأس.
ويمثل هذا الانتصار الفوز الأول لباراجواي في التصفيات , بعد أن خسرت من قبل أمام بيرو في ليما صفر 2/ وتعادلت مع ضيفتها أوروجواي 1/1 , لتحتل المركز الرابع بفارق الأهداف خلف الأرجنتين وكولومبيا وأمام فنزويلا.
وستحل باراجواي ضيفة الثلاثاء المقبل على تشيلي في الجولة الرابعة من التصفيات , فيما تستضيف الإكوادور بيرو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق