السبت، 12 نوفمبر 2011

تعطل العمل بالمحاكم الجزئية والجنح بـ الفيوم لتغيب القضاة


تعطل العمل بالمحاكم الجزئية والجنح فى محافظة الفيوم التى لم يحضر القضاة بها " السبت " مما أدى إلى حدوث ارتباك واستياء بين أوساط المحامين والمواطنين أصحاب القضايا الذين تجمعوا أمام مجمع المحاكم , واعتبروا هذا التصرف إخلالا بالقانون , وذلك فى الوقت الذى استؤنف فيه العمل بمحاكم الجنايات والاستئناف بالفيوم .
كانت محاكم الفيوم قد شهدت تعليق العمل بها وإضراب القضاه وامتناعهم عن حضور الجلسات منذ الأسبوع قبل الماضى وقبل أجازة عيد الأضحى , بسبب اعتراضهم على قانون السلطة القضائية الجديد وخلافاتهم مع المحامين .
وصرح عادل الليمونى نقيب المحامين بالفيوم بأن تصرف القضاة وامتناعهم عن حضور الجلسات وتعليق العمل بالمحاكم أمر في غاية الخطورة , مؤكدا أن امتناع الموظف العمومى عن تأدية عمله مما يتسبب في تعطيل مرفق عام من مرافق الدولة يعاقب بقانون العقوبات 105 مكرر عقوبات و122 و 124 عقوبات , فضلا عن أن هؤلاء القضاة يتقاضون رواتب بدون وجه حق دون أن يؤدون عملا .
وأضاف أنه يجب على القضاه تأجيل جميع القضايا المنظورة بجلسات السبت لوقت لا يتجاوز أسبوعا من تاريخ التأجيل , لتجنب وقوع الضرر على المواطنين أصحاب القضايا حتى يتم تبرئتهم أو إدانتهم .




المصدر: اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق