السبت، 12 نوفمبر 2011

محمد رمضان : لم أفكر فى أحمد زكى وأنا أقدم دور «السادات»



أكد محمد رمضان أن شخصية الرئيس الراحل أنور السادات التى يجسدها فى مسلسل «كاريوكا» بمثابة تحد لقدراته كممثل موضحا أنه استعد للشخصية مثلما يستعد لأى شخصية أخرى وركز على أنها محبوبة كما قرأ كل الكتب التى كتبها السادات عن نفسه ليتعرف على سلوكه وأفكاره وليصل إلى روح الشخصية ومن أهم تلك الكتب «البحث عن الذات».
وعن الدخول فى مقارنة مع الراحل أحمد زكى الذى قدم أيضا دور السادات قال محمد رمضان لـ«المصرى اليوم»: «لو فكرت للحظة فى أن أحمد زكى جسد شخصية السادات سأصاب بالقلق، لذلك ركزت فى الدور وكأننى أول ممثل يقدمه، وفى النهاية كل ممثل له بصمة مختلفة والموهبة مثل البصمة لا يوجد فيها تشابه، ولا أخاف من المقارنة لأننى لو خفت لن أقدم أى دور، خاصة أن أحمد زكى قدم كل الأدوار».
وأشار رمضان إلى أن مسلسل «كاريوكا» يكشف عن العلاقة بين الرئيس السادات وتحية كاريوكا، والتى تبدأ بعد مقتل أمين عثمان حيث ساعدته على الهروب وقضى ليلة فى بيتها بالإسماعيلية، كما ساعدها ووقف إلى جوارها عندما تم اعتقالها، موضحا أنه لا يظهر فى المسلسل من خلال تحية كاريوكا فقط ولكن هناك خطاً درامياً متوازياً مع شخصية تحية حيث يتعرض السيناريو لفترة خطوبة السادات وجيهان، وكذلك الفترة التى تولى فيها محمد نجيب حكم مصر.
وكشف عن أن لديه أكثر من فيلم سينمائى جديد منها «ساعة ونص» تأليف أحمد عبدالله وإخراج وائل إحسان وبطولة فتحى عبدالوهاب وسمية الخشاب، ويجسد من خلاله شخصية صلاح الشاب الصعيدى الطموح الذى يحاول السفر لأوروبا. وأضاف رمضان: لدى فيلمان آخران الأول بعنوان «هى واحدة» إخراج اسماعيل فاروق ويشارك فى البطولة راندا البحيرى وإيناس النجار وأجسد من خلاله شخصية شاب صعيدى عاش حياته فى القرية ويحلم بالعمل فى القاهرة والثانى هو «الخروج من القاهرة» الذى حصل على جائزة أفضل فيلم من مهرجان ميونخ بألمانيا العام الماضى، وأقدم خلاله شخصية شاب من منطقة دار السلام تخرج فى كلية الحقوق ويحلم بالسفر للخارج، حيث يشعر بالاضطهاد، والفيلم تأليف وإخراج هشام عيسوى.
وعن عدم عرض فيلم «الخروج من القاهرة» حتى الآن قال: الفيلم معطل بسبب مشاكل رقابية، حيث يقع الشاب المسلم الذى أقوم بدوره فى غرام فتاة مسيحية، وللعلم هذه ليست القضية الأساسية التى يركز عليها العمل لكننا نحاول أن نبعث من خلالها رسالة بأن الحب لا يعرف الفرق بين مسلم ومسيحى وعندما أحب الشاب الفتاة كان لا يعلم أنها مسيحية وهذا أكبر دليل على التسامح والمحبة.
وتابع: لدى مشروع فيلم بعنوان «الألمانى» تأليف وإخراج علاء الشريف ويشارك فى بطولته عايدة رياض وأحمد بدير، ويدور حول مسجل خطر اسمه الألمانى وأطلق عليه أصدقاؤه هذا الاسم لأنه متفوق فى ميكانيكا السيارات، وأضاف أنه يواصل تقديم مسرحية «فيه إيه يا مصر» التى أعادته للمسرح.
وقال محمد رمضان: غبت عن المسرح الذى كتب شهادة ميلادى كممثل فى مسرحية «قاعدين ليه» مع سعيد صالح، لأننى كنت أسعى لإثبات وجودى فى السينما والدراما التليفزيونية.
وعن انشغاله بالدراسة فى المعهد العالى للفنون المسرحية أضاف: التمثيل عطلنى عن الدراسة فأنا منذ ٣ سنوات فى السنة الأولى بالمعهد، ولكن ليس بسبب الرسوب، حيث أجلت الامتحانات أكثر من مرة بسبب انشغالى بالتصوير، وأحاول أن ألتزم هذا العام، خاصة أننا ندرس حاليا ٦ مواد فقط بدلا من ٣٠ مادة.




المصدر: المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق