السبت، 12 نوفمبر 2011

31 طفلا يموتون يوميا في مصر بسبب الالتهاب الرئوي



بلغ عدد وفيات الاطفال اقل من خمس سنوات في مصر بسبب مرض الالتهاب الرئوي عام 2010 نحو 11 ألفا و264 طفلا من تعداد السكان الذي يبلغ في الاطفال اقل من 5 سنوات 8 ملايين و345 الفا و203 أطفال، مما يعني وفاة 939 طفلا كل شهر، و31 طفلا كل يوم، و4 اطفال كل ثلاث ساعات.
وكما ذكرت صحيفة الاهرام، تحتفل السبت الجمعية المصرية لامراض الصدر برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الاسبق واستاذ الامراض الصدرية باليوم العالمي للالتهاب الرئوي، بالمواكبة مع العديد من دول العالم لرفع التوعية بالمرض وسبل الوقاية منه.
ويأتي الالتهاب الرئوي في مقدمة اسباب وفاة الاطفال في جميع انحاء العالم، فهو يودي كل عام بحياة نحو 1.4 مليون طفل دون سن الخامسة، مما يمثل 18% من الوفيات التي تسجل في صفوف تلك الفئة في كل ربوع العالم ويلحق هذا المرض اضرارا بالاطفال واسرهم في كل مناطق العالم، ويمكن الوقاية منه بطرق بسيطة وعلاجه بأدوية ورعاية صحية زهيدة التكلفة لا تتطلب تكنولوجيا عالية.
واوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين ان التطعيم يعد اكثر الوسائل فعالية للوقاية من الالتهاب الرئوي, كما ان توفير التغذية المناسبة من الامور الاساسية لتحسين دفاعات الاطفال الطبيعية.



المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق