الجمعة، 11 نوفمبر 2011

الإحصاء : ٨ ملايين مصرى بالخارج لهم حق التصويت فى الانتخابات



أعلن اللواء أبوبكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد المصريين الذين لهم حق التصويت بالخارج خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة بلغ حوالى «٨ ملايين» مواطن، موضحاً أن هذا الرقم «تقديرى» وصادر عن وزارة الخارجية.
وقال «الجندى» فى تصريحات صحفية أمس: «إن عدد المصريين المسجلين رسمياً فى السفارات لا يتعدى ١.٥ مليون مصرى، وذلك حسب البيانات المسجلة فى شهر ديسمبر ٢٠١٠»، لافتاً إلى أنه فى انتظار بيانات ديسمبر ٢٠١١.
أضاف: «عدد المصريين الذين لهم حق التصويت فى الانتخابات بشكل عام بلغ حوالى ٥٠ مليون ناخب فأكثر، موزعين على ٥٣ ألف لجنة فرعية، أى يوجد ١٠٠٠ ناخب فى كل لجنة تقريباً»، متوقعاً أن تشهد اللجان «زحاماً شديداً»، بعد إعادة تقسيم الدوائر.
من جهة أخرى، كشف أحدث تقارير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع معدل التضخم السنوى خلال شهر أكتوبر ٢٠١١ إلى «٧.٥%»، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، فيما قفز عدد المتعطلين عن العمل إلى «٣.١» مليون شخص فى الربع الثالث من العام الجارى، بزيادة قدرها «٨٢٥» ألف متعطل عن نفس الفترة من العام الماضى.
وقال رئيس الجهاز: «إن أسعار العديد من السلع الغذائية ارتفعت بشكل ملحوظ خلال شهر أكتوبر ٢٠١١، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى»، موضحاً أن معدل الزيادة فى أسعار الطعام والمشروبات بلغ «٨.٨%» والسكر والأغذية السكرية بنحو «١٠.٣٪» والزيوت والدهون «١٦%»، والأرز «٥١.٨%».





المصدر: المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق