السبت، 12 نوفمبر 2011

رئيس حزب الخضر : تشكيل لجنة لتقييم مشكلة مصنع "أجريوم" ميدانيا



قال هشام زايد رئيس حزب الخضر المصري إن الحزب سوف يشكل الأسبوع الجاري لجنة لتقييم مشكلة مصنع أجريوم ميدانيا والخروج بتقارير حولها.
وكانت أزمة مصنع البتروكيماويات (أجريوم) في محافظة دمياط قد دخلت مرحلة خطيرة من التصعيد بعد أن قطع المعارضون لإقامة المصنع كل الطرق التى تربط مدن المحافظة ببعضها البعض وكذلك طريق دمياط المنصورة لليوم الرابع على التوالي .
وفي هذا الشأن أكد هشام زايد في تصريحات له أن الحزب اتخذ منذ البداية موقفا من إنشاء هذا المصنع كونه سوف يؤدي إلى كارثة بيئية لنصف منطقة الدلتا بسبب تلويثه جميع المحاصيل, كما أن تكلفة إنشائه صحيا وبيئيا أضعاف التكلفة الاستثمارية وتمثل كارثة للمنطقة من انهيار التربة وتلويثها.
وأشار إلى أنه رغم أن المصنع قد صدر من قبل قرارا بوقفه , فإنه يعيد إنتاج نفسه استغلالا لحالة الفوضى والقفز على القرار السابق لإقرار أمر واقع , مضيفا أن المصنع سوف يمثل بؤرة للتلوث بسبب اتجاه الرياح .
وعن مشكلة الإضرار بعمال المصنع أكد زايد أنه من غير المستحيل إيجاد فرص عمل بديلة لـ 500 عامل في الوقت الذي سيكون بديل ذلك أن تصبح كل أسرة في الدلتا معرضة لفقد عائلها بالمرض.
وكان قرارا قد صدر بإلغاء إنشاء مصنع "أجريوم" الكندي في عام 2008 بعد أن سبب أزمة مشابهة للأزمة الحالية في محافظة دمياط.
يذكر أن حزب الخضر المصري سوف يخوض الانتخابات المقبلة بثلاثة مرشحين على المقاعد الفردية بمجلس الشعب , ومرشح فردي واحد لمجلس الشورى.



المصدر: ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق