الجمعة، 25 يونيو 2010

السعودية تنفي قيام إسرائيل باستحداث قاعدة عسكرية في تبوك


ردا على تقارير صحفية ايرانية
فى الصورة مدينة تبوك
نفى مصدر في القوات المسلحة السعودية أن تكون بلاده سمحت أو ستسمح للجيش الإسرائيلي باستحداث قاعدة عسكرية في تبوك القريبة من مدينة إيلات الإسرائيلية.
وقال المصدرإن بلاده لن تسمح لإسرائيل بدخول أراضيها وبالتالي لن تسمح لها باستحداث قاعدةعسكرية في منطقة تبوك (شمال غرب) السعودية بهدف الدعم اللوجستي للطيران الإسرائيلي".
وكان موقع "إسلام تايمز" الموالي لإيران قال الاربعاء أن الجيش الإسرائيلي استحدث قاعدة عسكرية جديدة له في منطقة تبوك بهدف الدعم اللوجستي في الحرب القادمة في المنطقة .
وأضاف الموقع أن عدة طائرات عسكرية إسرائيلية حطت منذ أيام قليلة في مطار تبوك الدولي وعلى متنها عدد من الجنود ( الإسرائيليين) إضافة إلى تجهيزات عسكرية.
وبحسب الموقع,فإن إدارة الطيران السعودي ألغت جميع الرحلات الداخلية والخارجية يومي الجمعة والسبت الماضيين , ويعتقد بأن هذه الخطوة لهاعلاقة بهبوط الطائرات العسكرية الإسرائيلية في مطار تبوك.
ونفى المصدر أن يكون الطيران المدني السعودية ألغى تلك الرحلات, وقال"إن جميع الرحلات الداخلية والخارجية يومي الجمعة والسبت الماضيين المجدولة لم تلغ ولم يتم تأخير موعد إقلاع أو هبوط الطائرات".وأكد المصدر أن المملكة العربية السعودية "لن تسمح لإسرائيل بالتدخل في القضايا التي تمس سيادتها".وتقع قاعدة تبوك السعودية على بعد 1100 كلم شمال شرق الرياض و200 كلم من ايلات على البحر الأحمر.
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أعلنت قبل عدة سنوات أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة الضغط على السعودية لكي تسحب عشرات المقاتلات من طراز إف-16 المتمركزة في قاعدة قرب إيلات , إلا أن السعودية رفضت وبشدة سحب أي طائرة لها في تلك المنطقة.
وذكرت الإذاعة عام 2002 أن الرياض تعهدت خلال توقيع عقد شراء الطائرات الأمريكية, بعدم نشرها قرب إسرائيل في قاعدة تبوك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق