الجمعة، 25 يونيو 2010

استطلاع للرأي : تراجع شعبية اوباما لأدنى مستوى منذ توليه منصبه


62 % قالوا ان امريكا تسير فى المسار الخاطىء
هبطت شعبية الرئيس الامريكي باراك اوباما الي أدنى مستوى لها منذ تولى منصبه مع تراجع ثقة الامريكيين في قيادته ، حسبما اظهر استطلاع للراى نشرته صحيفة وول ستريت جورنال وشبكة تلفزيون ان.بي.سي. نيوز
واشار الاستطلاع الاربعاء الي أن نسبة التأييد لاوباما تبلغ 45 % بانخفاض 5 نقاط مئوية عن الاستطلاع الذي اجري اوائل الشهر الماضي.وشمل الاستطلاع 1000 شخص واجري في الفترة من 17 الي 21 يونيو/ حزيران ويحمل هامش خطأ قدره 1ر3 نقطة مئوية.
وللمرة الاولى قال عدد أكبر من الاشخاص الذى شملهم الاستطلاع ، 48 % ،انهم غير راضين عن اداء اوباما.
وقال 62 % انهم يعتقدون ان الولايات المتحدة تسير في المسار الخاطيء.وأعطى 49 % من اولئك الذين شملهم الاستطلاع تقييما ايجابيا لاوباما بشان "صفات القيادة القوية" انخفاضا من 70 % عندما اصبح رئيسا وبانخفاض 8 نقاط مئوية منذ يناير/ كانون الثاني.كما أظهر الاستطلاع قلقا متزايدا بشان التسرب النفطي من بئر معطوبة لشركة /بي.بي/ في خليج المكسيك وتراجع الثقة في معالجة اوباما للكارثة البيئية التي تسببت في اغلاق مصايد غنية بالاسماك وتلويث شواطيء أربع ولايات امريكية.
وقال نصف اولئك الذين شملهم الاستطلاع انهم غير راضين عن معالجة اوباما للتسرب النفطي بمن فيهم واحد من كل اربعة ديمقراطيين. وأعطى 40 % تقييما ايجابيا "لقدرة اوباما على معالجة الازمات" بانخفاض قدره 11 نقطة مئوية منذ يناير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق