الجمعة، 25 يونيو 2010

الطاحونة الهولندية تُسقط أسود الكاميرون بالضربة القاضية


تلاقي المنتخب السلوفاكي بدور الـ16
واصل المنتخب الهولندي انتصاراته في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وحقق فوزه الثالث على التوالي بالتغلب على نظيره الكاميروني 2-1 الخميس على استاد جرين بوينت في كيب تاون ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة في الدور الأول للبطولة.
وعزز المنتخب الهولندي موقعه في صدارة المجموعة ليلتقي في الدور الثاني "الـ16" مع نظيره السلوفاكي صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة.
وتأهل المنتخب الهولندي إلى الدور الثاني قبل مباراة اليوم، ولكن الفوز على الكاميرون ضمن للفريق الصدارة حيث رفع رصيده إلى تسع نقاط مقابل ست نقاط للمنتخب الياباني الذي حقق الفوز على نظيره الدنماركي في المباراة الثانية بالمجموعة.
وودع أسود الكاميرون البطولة بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير في المجموعة بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي في هذه المجموعة، بينما احتل المنتخب الدنماركي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.
ويلتقي المنتخب الياباني في الدور الثاني مع منتخب باراجواي الذي تصدر المجموعة السادسة.
وأنهى المنتخب الهولندي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله روبن فان بيرسي في الدقيقة 36 ثم تعادل صامويل إيتو للكاميرون في الدقيقة 65 من ضربة جزاء قبل أن يضاعف المهاجم الهولندي البديل كلاس يان هونتلار من أزمة المنتخب الكاميروني بتسجيل هدف الفوز لهولندا في الدقيقة 83.
وتبادل الفريقان الهجمات وكان هجوم منتخب هولندا الاخطر واستغل المساحات فى دفاع الخصم وأضاع نجم هولندا فان بيرسى انفرادا بعد حوالى ربع ساعة عندما سدد الكرة بين يدى حارس مرمى الكاميرون وكلل جهوده بتسجيل الهدف الاول لهولندا فى الدقيقة 36.
وفى المقابل كافح المنتخب الكاميرونى ولم يتمكن هجومه من اختراق دفاع الطواحين الهولندية الذى حد من خطورة النجم الكاميرونى صامويل ايتو لينتهى الشوط الاول بتقدم هولندا بهدف وحيد.واتسم الشوط الثانى بسرعة فى الهجمات الكاميرونية وضغط واهدار العديد من الفرص، وفى المقابل لعب منتخب هولندا بتوازن دفاعى هجومى حتى الدقيقة 64 عندما احتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها صامويل ايتو هدف التعادل لاسود الكاميرون فى الدقيقة 65 وهو اول هدف فى الشباك الهولندية فى المونديال، وتبادل الفريقان الهجمات الخطيرة حتى الدقيقه 83 عندما سجل اندى لار هدف الفوز لهولندا لتنتهى المباراة بفوز هولندا على الكاميرون التى ودعت المونديال بلا رصيد من النقاط حيث خسرت مبارياتها الثلاث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق