الاثنين، 23 أغسطس 2010

الناجون من فيضانات باكستان يواجهون الجوع و الأمراض


نتيجة لاسوأ كارثة طبيعية

أعلنت الأمم المتحدة الاثنين أن ملايين الأشخاص يواجهون الجوع والأمراض جراء أسوأ فيضانات تشهدها باكستان والتى نجمت عن أمطار موسمية غزيرة حيث أدت إلى غمر المئات من القرى والبلدات بالمياه وتدمير الملايين من الهكتارات المزروعة بالمحاصيل وأضرت بأكثر من 15 مليون شخص.

وقال أمجد جمال المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي إنهم يعملون جاهدين لإيصال الغذاء إلى ضحايا الفيضانات الذين يعيشون في مخيمات الإغاثة أو في العراء , ولكن لا يزال هناك الملايين الذين لا يحصلون على طعام كاف أولا يحصلون على طعام على الإطلاق.وأشار المتحدث إلى أنه لا تزال هناك بعض المناطق التي لا يتسنى الوصول إليها بسبب الدمار الذي لحق بالجسور والطرق.

وكانت الامم المتحدة قد طلبت الحصول علي 40 مروحية إضافية للمساهمة في نقل الطعام إلى عشرات الآلاف ممن تقطعت بهم السبل.وأعربت المنظمة عن قلقها بشأن تزايد المشكلات الصحية بين الناجين من الفيضانات.

وقال ماوريزو جيوليانو , المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في باكستان , إن نحو 5ر1 من منكوبي الفيضانات يخضعون حاليا للعلاج من الإسهال والأمراض الجلدية ومشكلات أخرى.

وأعلنت الحكومة الباكستانية أنها ستكون بحاجة إلى مليارات الدولارات لإعادة إعمار البنية التحتية وإعادة تأهيل المشردين حيث قدم المجتمع الدولي حتى الآن مساعدات عاجلة إلى باكستان تجاوزت 815 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق