الجمعة، 27 أغسطس 2010

مخرج "الاب الروحي" يفوز بـ الأوسكار عن مجمل اعماله


بجانب خمس جوائز سابقة
أعلنت اكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الخميس ان فرانسيس فورد كوبولا مخرج سلسلة افلام "الاب الروحي" Godfather سيحصل على جائزة الاوسكار عن مجمل اعماله لتضاف الى خمس جوائز سابقة حصل عليها من الاكاديمية.
وسيحصل كوبولا 71 عاما الذي كتب وأخرج فيلم "القيامة الان" Apocalypse Now عن حرب فيتنام وفيلم "المحادثة" The Conversation عام 1974 - على جائزة ايرفينج تالبيرج التذكارية ايضا. وستسلم اليه اثناء حفل عشاء في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني في لوس انجلوس قبل الحفل الرئيسي لجوائز الاوسكار في فبراير/ شباط 2011.
وتمنح جائزة مجمل الاعمال الى "منتج مبدع تعكس اعماله دائما جودة عالية لانتاج الافلام"، وحصل كوبولا على معظم جوائزه الخمسة للاوسكار عن سلسلة افلام "الاب الروحي" التي تدور حول عائلة كورليوني الاجرامية الايطالية الامريكية في اربعينات وخمسينات القرن الماضي.
ويرجع اليه الفضل في اكتشاف جورج لوكاس منتج افلام "حرب النجوم" Star Wars عندما انتج له أول فيلمين في مستقبله المهني.
وستقدم جوائز اوسكار شرفية ايضا الى المخرج الفرنسي جان لوك جودار الذي تشمل اعماله فيلمي "حتى انقطاع النفس" Breathless و "الخطايا السبع القاتلة" The Seven Deadly Sins والممثل ايلي والاش (94 عاما) بالاضافة الى المؤرخ وصانع الافلام الوثائقية كيفين براونلو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق