السبت، 28 أغسطس 2010

غضب مغربي من مسلسل "العار" بعد قيام ايمان شاكر بدور فتاة ليل


اتهموا العمل التليفزيوني بالاساءة لبنات بلادهم
أثار مسلسل "العار" المصري غضب بعض الاوساط داخل المغرب بعد تمثيل الفنانة المغربيَّة الشابة إيمان شاكر، الحائزة على لقب ملكة جمال المغرب 2009 وملكة جمال العرب دور فتاة ليل يتصارع عليها تاجر مخدرات وثري خليجي.
وتظهر ايمان شاكر في العديد من الحلقات في ملهي ليلي بجانب ثري عربي، وشاهده معه تاجرالمخدرات الذي يجسده الفنان مصطفى شعبان ، وسألها عن أصلها فأجابته "أنا مغربية وأحب المصريين"، فطلب منها أن ترافقه لترد عليه مجددا باللهجة المغربية "ماشي دابا".
واعتبر عدد من رواد الموقع الاجتماعي "الفيس بوك"، أن هذه اللقطة تأتي في الوقت، الذي ما يزال فيه الجدل الواسع، الذي خلفه المسلسل الكويتي، يبرز ردود أفعال متباينة، خاصة مع توالي رسائل الاعتذار من قبل عدد من الكويتيين في عدد من المواقع الإلكترونية، التي تؤكد على أن فكرة المسلسل لا تشير إلى أفكار الكويتيين، وإنما من وحي أفكار مؤلف العمل.
وواصل عدد اخر في رسائل احتجاجية، مطالبتهم بضرورة احترام شعور المغاربة، وعدم إلصاق جنسية "المغربي" مع الأدوار، التي تقدم مجموعة من الصور السلبية في المجتمع العربي.
وتساءل عدد من المدونين المغاربة عن سبب ربط فتيات المغرب بهذه الصورة السيئة والسلبية في نفوس المشاهدين، خصوصا وأن الثقافة المغربية تكاد تكون غائبة عن منطقة المشرق العربي، ممثلة في الخليج وبلاد الشام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق