السبت، 28 أغسطس 2010

وصول الدفعة الثانية من مساعدات الإغاثة المصرية لـ باكستان


فى إطار استمرار جسر المساعدات الجوية
بدأت السفارة المصرية فى إسلام آباد، استلام الدفعة الثانية من مساعدات الإغاثة المصرية المقدمة إلى متضررى الفيضانات فى باكستان، حيث وصلت إلى قاعدة "تشاكلالا" الجوية فى روالبندى، الطائرة الأولى من أصل 3 طائرات قررت مصر إرسالها فى إطار استمرار جسر المساعدات الجوية إلى باكستان.
وقال أيمن ثروت القائم باعمال السفارة المصرية بالإنابة، إن السفارة قامت بتسليم شحنة الطائرة الأولى من مساعدات غذائية متنوعة ومستلزمات طبية ومواد إغاثة وخيام، إلى الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث لتوجيهها إلى المناطق الأكثر تضررا من الفيضانات.
وأضاف ثروت أن الطائرتين المصريتين الآخريين ستصلان تباعا يومى 28 و 29 أغسطس الحالى إلى مطار "ملتان" بإقليم البنجاب الذى يعد مركزا متقدما فى عمليات الإغاثة، وذلك طبقا لرغبة الجانب الباكستانى.. مشيرا إلى أنه تم إيفاد الملحق حازم الشوربجى من السفارة المصرية إلى مدينة "منتان" لتسليم شحنتى الطائرتين إلى هيئة إدارة الكوارث فى المدينة.
وفيما يمثل نقلة نوعية فى مساهمة مصر فى إدارة وضع الإغاثة الحالى فى باكستان وبتوجيهات من الرئيس حسنى مبارك القائد الأعلى للقوات المسلحة.. قررت القوات المسلحة المصرية بقاء الطائرة الثالثة التى ستصل بعد غد "الأحد" كى تتعاون مع القوات الجوية الباكستانية فى نقل مساعدات الإغاثة الواردة إلى باكستان من مختلف الدول والمنظمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق