الجمعة، 27 أغسطس 2010

الجماعة يتصدر سباق الإعلانات بـ٢٧٠ دقيقة.. "السائرون نياماً" فى ذيل القائمة



رغم ارتفاع أسعار الفقرات الإعلانية فى التليفزيون بالقياس إلى العام الماضى فإن هناك بعض المسلسلات والبرامج نجحت فى جذب عدد كبير من المعلنين بسبب نسبة المشاهدة المرتفعة التى تحظى بها. وجاء فى صدارة المسلسلات التى حققت أعلى نسبة إعلانات خلال ١٢ يوماً من تاريخ العرض مسلسل «الجماعة» للكاتب وحيد حامد، الذى يعرض على قناتى الدراما والأولى،
وحصد المسلسل ٢٧٠ دقيقة إعلانية، بينما جاء فى المركز الثانى مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» لغادة عبدالرازق ويعرض على قناة الدراما، وكذلك مسلسل «بالشمع الأحمر» ليسرا ويعرض على قناتى الدراما والأولى، إذ حققا نفس حصيلة الإعلانات وهى ١٨٣ دقيقة لكل منهما.
أما المركز الثالث فكان من نصيب «الكبير أوى» لأحمد مكى، الذى حقق ١٤١ دقيقة، وبعده مسلسل «عايزة أتجوز» لهند صبرى بحصيلة بلغت ١٢٥ دقيقة، وفى المركز الخامس جاء مسلسل «حكايات وبنعيشها» لليلى علوى برصيد ١٠٣ دقائق ومن بعده مسلسل «بره الدنيا» لشريف منير برصيد ٩٧ دقيقة، ثم «العار» لمصطفى شعبان برصيد ٨٥ دقيقة، ثم «قصة حب» لجمال سليمان برصيد ٨٢ دقيقة، و«موعد مع الوحوش» برصيد ٧٤ دقيقة.
فى المقابل فشلت مسلسلات أخرى فى تحقيق معدلات تذكر مثل «أكتوبر الآخر» لفاروق الفيشاوى ولوسى و«السائرون نياماً» لعلى الحجار وفردوس عبدالحميد، و«سقوط الخلافة» لعباس النورى.
أما بالنسبة للبرامج فجاء فى المركز الأول برنامج «دوام الحال» للميس الحديدى، الذى حقق أعلى نسبة إعلانات وسط برامج التليفزيون، إذ حقق ٢١٠ دقائق إعلانية، وبعده برنامج «سورة وصورة» لمحمود سعد، الذى حقق ٩١ دقيقة.
وعلمت «المصرى اليوم» أن الإيرادات المتوقعة من حصيلة الإعلانات على الأعمال الفنية فى رمضان ستبلغ ١٥٠ مليون جنيه، بينما تجاوز حجم الإنفاق على الأعمال المعروضة ٣٠٠ مليون جنيه.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق