الجمعة، 27 أغسطس 2010

كاميرات خفية لضبط المشاغبين في مباراة الأهلى و شبيبة القبائل


الشرطة تحذرالجماهير من الخروج عن النظام
قامت مديرية أمن القاهرة بوضع كاميرات مراقبة غير مرئية بجميع مداخل ومخارج إستاد القاهرة الدولي ومدرجاته لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، في اطار الاستعدادات الامنية اللازمة لإقامة مباراة كرة القدم بين فريقي النادى الأهلى ونادى شبيبة القبائل الجزائرى فى إطار دور الثمانية لبطولة رابطة الأبطال الأفريقية ، والتى من المقرر اقامتها مساء الأحد.وسيقوم رجال الامن بالتعامل الفورى مع المشاغبين والموجهين للسباب وأعمال الشغب التى قد تحدث قبل وأثناء المباراة، وكذا الهتافات الاستفزازية المعادية لآى من الفريقين أو الأجهزة الفنية لهما حرصا على عدم دخولهم تحت طائلة القانون وتعرضهم للمساءلة القانونية.
من جانبها، وضعت أجهزة الأمن خطة أمنية ومرورية شاملة يتم من خلالها متابعة الحالة الأمنية والمرورية وسلوك الجماهير بالمنطقة المحيطة بالاستاد، وداخله من خلال كاميرات مراقبة غير مرئية، بهدف راحة الجماهير من خلال تحقيق السيولة المرورية للوصول إلى منطقة الاستاد والانضباط الكامل بالطرق المؤدية له .
وتضمنت الإجراءات الأمنية للمباراة السماح بدخول الاستاد لحاملى التذاكر، والدعاوى، والبطاقات الموسمية فقط، ولن يسمح بدخول حاملى بطاقات العضوية، على أن تخصص التذكرة لدخول شخص واحد فقط أيا كانت مرحلته العمرية .
وتقرر أن تكون منافذ بيع التذاكر قبل المباراة بالنادى الأهلى بالجزيرة واتحاد كرة القدم والنادى الأهلى بمدينة نصر، فيما تقرر أن تكون منافذ بيع التذاكر يوم المباراة أمام باب 10 بأرض المعارض بمدينة نصر، وخلف بانوراما حرب أكتوبر بشارع إسماعيل الفنجرى وشارع عبدالعزيز الشناوى .
وقد تم تخصيص مدرجات الدرجة الثالثة القبلية يمين لجمهور نادى شبيبة القبائل ، فيما تم تخصيص باقى المدرجات لجمهور النادى الأهلى.
وبالنسبة لأماكن انتظار السيارات يوم المباراة , فتم تخصيص الموقف الغربى لجمهور المقصورة الرئيسية والأمامية والإعلاميين وكبار المدعوين , وموقفالمقاولين لجمهور الدرجة الأولى (النادى الأهلى) ، وشارع عبدالعزيز الشناوى لجمهور الدرجة الثالثة القبلية , وموقف الصالة المكشوفة وشارع خلف البانوراما لجمهور الدرجة الثالثة البحرية , وشارع يوسف عباس لجمهور الدرجة الثانية.
وفيما يتعلق بأماكن الدخول، فتقرر دخول المقصورة الرئيسية والإعلاميين من البوابة الإلكترونية على يسار الباب الغربى الرئيسى , ودخول المقصورة الأمامية من البوابة الإلكترونية على يمين الباب الغربى الرئيسى , ودخول جمهور النادى الأهلى للدرجة الأولى يمين من أربع بوابات إلكترونية على يمين الباب الرئيسى الغربى.
وتقرر أيضا دخول جمهور النادى الأهلى للدرجة الأولى يسارا من الباب الرئيسى الغربى، ودخول جمهور النادى الضيف للدرجة الثالثة القبلية من بوابة مدرسة الموهوبين على طريق النصر، ودخول جمهور النادى الأهلى للدرجة الثانية من بوابة الطب الرياضى على شارع يوسف عباس.
وتضمنت الإجراءات الأمنية للمباراة عدم السماح للجمهور باصطحاب أى ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية علب البيروسول علب الكبريت الصحف زجاجات المياه المعدنية زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح)،على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.
كما تم تجهيز منافذ لسهولة دخول وخروج الجماهير من خلال أماكن فرز وتفتيش عبر تلك المنافذ وحتى الوصول للمدرجات , وإعداد خطة مرورية لاستخدام التحويلات والمحاور المرورية البديلة بمنطقة الاستاد عند الضرورة.
وقامت مديرية أمن القاهرة بوضع علامات إرشادية بمنطقة استاد القاهرة لإرشاد وإعلام الجماهير بأماكن الدخول وساحات الانتظار وطرق الوصول والخروج من وإلى المنطقة إلى جانب الخدمات الأمنية المتواجدة والتى يمكن الاسترشاد من خلالها.
وأهابت وزارة الداخلية بالجماهير الالتزام بالتعليمات الأمنية الخاصة بساحات انتظار السيارات، حيث سيمنع الانتظار نهائيا بكافة أضلاع واتجاهات منطقة الإستاد، وكذلك يمنع الانتظار بالمحاور الرئيسية المؤدية للاستاد مثل محور العروبة وطريق النصر وشارع الاستاد البحرى.
وأعربت وزارة الداخلية عن أملها فى التزام الجمهور بالتعليمات السابقة وبقواعد وآداب المرور والتباعد عن اعتلاء السيارات والكبارى حفاظا على الأرواح وعدم استخدام آلات التنبيه على نحو يسىء للمارة، مناشدة الجماهير بالتشجيع المثالى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق