الجمعة، 12 مارس 2010

سرقة ملابس "عاصي".. و سيارة مهند تثير أزمة مع الشرطة

صحيفة تركية اتهمت كيفانش بالخروج عن القانون
تعرضت الفنانة التركية توبا بوكيشتون -التي تلعب دور "عاصي" في المسلسل الذي يحمل اسمها - لصدمة، عندما علمت بسرقة ملابسها في العمل، بينما استدعت الشرطة التركية كيفانش تايتلونج الشهير بمهند بسبب زجاج سيارته الأسود وغرمته 117 دولارا.
وذكرت صحيفة وطن التركية هذا الأسبوع أن توبا التي تشارك حاليا في مسلسل "سارقة القلوب" قد سرقت ملابسها التي تصور بها دور فتاة غجرية في المسلسل.
وأوضحت أن اللصوص سرقوا شاحنة الملابس الخاصة بفريق العمل في سارقة القلوب، فضلا عن المجوهرات التي تظهر بها توبا في العمل.
وعبّر مصمم الأزياء في المسلسل عن حزنه الشديد، لا سيما أنه بذل جهدا كبيرا، حتى صمم الأزياء الغجرية. ولم يتم القبض على اللصوص حتى الآن، لكن فريق العمل تمكن من تجهيز بدائل للممثلين.
"سارقة القلوب" بدأ عرضه على إحدى القنوات التركية، وهو يدور حول "مراد" الذي يعمل أكاديميا في حقل الموسيقى، عمره 30 عامًا، وهو ثري، ولد وترعرع في إسطنبول، وتنتمي عائلته إلى أصول عريقة.
ويتعرف مراد على "هسْرت" الغجرية (توبا) التي تعيش في حيّ شعبي فقير، وتسترزق من بيع الزهور في الأحياء الغنية. ويكتشف أن هسْرت تملك صوتا جميلا، فيتعهدها بالتعليم لكي تكسب أكثر في معيشتها وتساعد أهلها؛ حيث دخل مراد في تحدّ مع نفسه لكي يعلمها ويغير ماضيها.
مهند في قسم الشرطة
من جانب آخر، استدعت الشرطة "مهند" لمخالفته المرور، بسبب لون زجاج سيارته الأسود. وذكرت صحيفة وطن التركية أن كيفانش غضب بشدة عندما سأله الشرطي "هل ستزيل الزجاج الأسود أم نزيله نحن نيابة عنك". مشيرة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يثير مهند مشكلة مع المرور.
وترجع أزمة مهند مع المرور إلى مقال كتبه حمل عنوان "تحذير" في شهر فبراير/شباط للكاتب هنجال أولوج في صحيفة "صباح" التركية، إذ تساءل: " أليس محظورًا استخدام الزجاج الأسود في السيارات في تركيا؟.. فلماذا نترك سيارة كيفانش؟"، ثم سخر بقوله "هل مدير المرور نائم".
وبعد خمسة عشر يوما من نشر المقال، أرسلت شرطة السير في إسطنبول استدعاء إلى منزل كيفانش في إسطنبول.
وقالت صحيفة الوطن إن كيفانش أبدى غضبه، خاصة عندما علم أن سبب استدعائه هو المقال، وقال لهم "هل أنا إرهابي أم تاجر مخدرات؟"، وتابع "كنت أتمنى أن ترسلوا لي إشعارا بالمخالفة."
وبرر مهند زجاج سيارته الأسود بأنه مشهور ويرغب في أن يكون حرّا، خاصة أن المعجبين يلاحقونه، لكن الشرطة لم تقتنع -بحسب رواية الصحيفة التركية- وأصرت على تغريمه 117 دولارا أمريكيا بسبب مخالفته لقوانين المرور.
وتعرض القنوات التركية حاليا مسلسلا لمهند يحمل عنوان "العشق الممنوع"، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب التركي الراحل خالد ضياء أوشا كليجل والمنشورة عام 1900، وهي تعتبر أول رواية طويلة في الأدب التركي.
ويجسد كيفانش -في المسلسل- دور "بهلول" الذي أحب زوجة عمه الذي رباه بعد موت والديه.
mbc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق