الجمعة، 12 مارس 2010

منتج قطري يطلق فيلما عن الرسول "ص" رغم رفض الأزهر


اكد انه يهدف الى تعريف الاسلام الحقيقي
كشف المنتج القطري أحمد الهاشمي عن عزمه إنتاج فيلم عن النبي محمد دون النظر إلى الاعتراضات التي وقفت في طريقه ومنها بعض فتاوى الأزهر التي عارضت تجسيد أدوار الصحابة في المسلسلات والأفلام.
وذكر الهاشمي في تصريحات لصحيفة عكاظ الخميس إن إنتاج فيلم يتحدث عن سيرة أعظم شخصية في تاريخ البشرية حلم يراوده منذ زمن طويل خصوصا في ظل الحملات الشرسة التي يتعرض لها المسلمون في كل مكان لتشويه صورة دينهم ورسولهم وطمس الحقائق.
ولفت الهاشمي إلى أن إنتاج فيلم يحكي سيرة الرسول (صلى الله عليه وسلم) هو مشروع متكامل يهدف من خلاله إلى التعريف بالإسلام الحقيقي وسد الفجوة بين الثقافات والتعريف بالإسلام ورسوله دوليا ولتصحيح صورته في أذهان الجمهور الغربي.
وأوضح الهاشمي أن المجموعة ستأخذ في الاعتبار المحاذير الشرعية في جميع مراحل تنفيذ الفيلم موضحا أن مجموعته عهدت لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي الإشراف على الأبحاث التمهيديةللفيلم وتقديم الاستشارات الدينية والتاريخية إلى منتج الفيلم ومخرجه.
وأشار إلى تنظيمهم ورشة أولية الشهر الماضي ضمت نخبة من أبرز علماءالمسلمين حاليايتقدمهم الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي والشيخ الدكتورسلمان العودة والدكتور طارق السويدان والدكتور علي محيي الدين القرة داغي ونخبة أخرى لامعة من العلماء والمفكرين والإعلاميين والمتخصصين.
وقد ناقشت ورش العمل الرسالة الأساسية للفيلم والأهداف الكلية المؤمل تحقيقها من ورائه بالإضافةلكيفية التعبير عن كلام وأفعال الرسول وطبيعة عرض ما قد يعبر به عنه مثل نور أو ظل أو غير ذلك وكذلك كيفية ظهور الصحابة الكرام وضوابط ذلك وخصوصا الخلفاء الراشدين والعشرةالمبشرين بالجنة وبنات النبي وأمهات المؤمنين وكبار آل البيت الكرام والصحابيات.
وأفصح الهاشمي عن أن الفيلم يحظى بدعم باري أوزبورن منتج سلسلة أفلام"سيد الخواتم" و"ماتريكس" بهدف تقديم عمل ضخم , معتبرا أنه ثاني فيلم سينمائي إسلامي يقدم في هوليود بعد "الرسالة" وموضحا أنه من المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم الذي تبلغ تكلفة إنتاجه 200 مليون دولار عام 2011 .
كما أفاد بأنه بدأ بالفعل مشاورات مع استوديوهات الإنتاج السينمائي وشركات التوزيع في الولايات المتحدة وبريطانيا وأنهم سيستعينون بممثلين مسلمين ناطقين باللغة الإنجليزية لافتا إلى أن الفيلم سيكون موجها لجميع المتحدثين بتلك اللغة العالمية من المسلمين وغيرالمسلمين بهدف التعريف بالإسلام ورسوله على نطاق واسع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق