الخميس، 11 مارس 2010

رانيا فريد شوقى : ظلمت نفسى بـ "أفلام المقاولات"


وتعلمت من والدى عدم الجلوس فى المنزل


تشارك رانيا فريد شوقى فى رمضان ٢٠١٠ فى ٣ مسلسلات هى: «الصيف الماضى» و«منتهى العشق» و«ماما فى القسم»، ورغم تقديمها العديد من الأعمال، فإنها تعتبر «الضوء الشارد» هو الأقرب إلى قلبها، والأنجح فى مشوارها، يليه مسلسل «حمادة عزو»، واعترفت رانيا بأنها قدمت عددا من أفلام المقاولات فى بداياتها مما أضرها، وجعل السينما تبتعد عنها.
■ هل فعلا تبحثين عن ١٥ حلقة لتكملة الجزء الثانى من «الصيف الماضى»؟
- لا أبحث عن حلقات أخرى، العمل عرض على، ووافقت على تقديمه، دون أى شروط أو استكماله بجزء ثان وتعاقدت على العمل بالصدفة، عندما عرضته على صوت القاهرة.
■ لماذا وافقت عليه رغم اعتذار عدد كبير من الممثلين عن عدم الاشتراك فيه؟
- معظمهم كان يرغب فى أجر ٣٠ حلقة على الرغم من أن العمل ١٥ فقط، وعندما عرض علىّ أخذت أجر ١٥ حلقة فقط إضافة إلى أنى وجدت أن الشخصية التى أجسدها فى العمل جديدة.
■ ما رأيك فى عودة أعمال الـ ١٥ حلقة؟
- شىء جيد بالنسبة للمشاهد، لكنها مكلفة إنتاجيا، ومعظم المنتجين يرفضونها، وفى الماضى قدمت أعمالا مصرية ١٥ حلقة وكانت تعتمد على الورق الجيد، لكن الآن الاعتماد على النجم وليس المؤلف، وهذا أضر الدراما لان القائمين على العملية الإنتاجية لا يهتمون بالجودة بقدر الاهتمام بالتجارة والتسويق.
■ لماذا لا تتأنين فى خطواتك حتى تكون فرصك أكثر قوة فى نوعية الأدوار التى تعرض عليك؟
- كل يوم يخرج للساحة الفنية جيل جديد، ولو جلست فى بيتى الناس والقائمون على العملية الفنية هينسونى لأنى لا أملك رصيدا فنيا كافيا ومازلت فى خطواتى الأولى إضافة إلى أن ليس كل عمل يقدم يحقق النجاح المطلوب، فكل عمل له ظروفه الخاصة، فمنذ ثلاث سنوات لم ينجح لى عمل سوى مسلسلى «حمادة عزو» و«عائلة مجنونة»، وفى بداياتى كنت أعمل كثيرا فى السينما وجلست فى منزلى بسبب الزواج وإنجاب الأطفال ما يقرب من ثلاث سنوات، وأخذت عن والدى أن الجلوس فى المنزل يجعل الناس تنسى الفنان.
■ قدمت أكثر من عمل كوميدى، فلماذا لا تشاركين فى مسلسل ست كوم حتى الآن؟
- عرض علىّ العديد من السيناريوهات من ورش كتابة الست كوم ورفضتها لأن هناك تقصيرا كبيرا فى كتابتها، ورغم انتشار هذه الأعمال، فإن العمل الوحيد الذى حقق نجاحا مع الناس والقنوات الفضائية هو مسلسل «راجل وست ستات»، ولم أجد عملا يجعلنى أفكر فى تقديم هذه النوعية، فلماذا أدخل عملا لا يضيف لى، بل من الممكن ان ينقص من جماهيريتى إذا لم يحقق النجاح المطلوب.
■ هل تشعرين بأن السينما ظلمتك؟
- السينما لم تظلمنى، بل ظلمت نفسى بتقديمى عددا من أفلام المقاولات فى بداية حياتى منها «المغامر» و«مغلف بالشيكولاتة» و«الهروب إلى السجن»، وعملت أعمالا كثيرة فى الدراما ونسيت نفسى فيها وكذلك اهتمامى بحياتى الأسرية جعل السينما تبتعد عنى.
■ ما هى أقرب الأعمال إليك؟
- مسلسل «الضوء الشارد» هو أنجحها وأفضلها بالنسبة لى وكان فى بداياتى وكنت أتمنى أن يشاهد والدى نجاحى فى العمل لكنه توفى أثناء التصوير، وهذا العمل أحب أعمالى إلى قلبى ولم ينجح أى عمل لى بقدر نجاح «الضوء الشارد».
■ لماذا لم تستغلى نجاح هذا العمل؟
- عرضت علىّ من بعده أعمال كثيرة لكن اهتمامى بحياتى الشخصية وأسرتى أكثر من الفن

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق