الخميس، 11 مارس 2010

الرقابة علي المصنفات الفنية تسمح بتصوير "الرئيس و المشير"


بعد موافقة المحكمة الإدارية العليا
منحت هيئة الرقابة علي المصنفات الفنية تصريحا كتابيا للسيناريست ممدوح الليثى والمخرج السينمائي خالد يوسف لتصوير سيناريو فيلم "الرئيس والمشير" تنفيذا لحكم قضائي نهائي.
جاء ذلك بعد صراع قانوني خاضاه استمر لمدة 3 أعوام إثر رفض الهيئة منح موافقة علي تصوير الفيلم الذي يتناول العلاقة بين الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والمشير عبدالحكيم عامر وزير الحربية الأسبق، بزعم تناول سيناريو الفيلم لأسرار عسكرية وحربية لا يجوز عرضها.
وتأتي موافقة الرقابة إثر حكم المحكمة الإدارية العليا، والتي تعد آخر درجات التقاضي بمجلس الدولة، حيث أيدت المحكمة حكما سبق إصداره من محكمة القضاء الإداري والذى كان قد قرر منح رئيس اتحاد النقابات الفنية ممدوح الليثي والمخرج خالد يوسف موافقة علي تصوير الفيلم ، مع رفض الطعن المقدم من وزارة الثقافة علي الحكم.
ومن جانبه أعرب ممدوح الليثى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - عن سعادته بالحصول علي التصريح فور تقدمه للرقابة باستخراجه ، مشيرا إلي أنه سيتم عقد جلسات عمل مع المخرج خالد يوسف فى أقرب وقت متاح لاختيار فريق العمل لبدء تصوير الفيلم خلال شهر من الآن، مؤكدا أن الموافقة الفورية من الرقابة تأتي تأكيدا علي احترامها لأحكام القضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق