الجمعة، 12 مارس 2010

إقامة صلاة الغائب على روح "شيخ الازهر" بجميع مساجد مصر الجمعة


قررت مشيخة الازهر إقامة صلاة الغائب على روح فضيلة الأمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر الراحل عقب صلاة الجمعة في جميع مساجد الجمهورية، كما تقرر الوقوف دقيقة حدادا في بداية طابور الصباح السبت بجميع المساجد الأزهرية.


صرح بذلك الدكتور محمد واصل وكيل الأزهر والقائم بأعمال مشيخة الأزهر قائلا إنه تم الإتفاق على ذلك بالتنسيق بين مشيخة الازهر ووزارة الأوقاف، مناشدا جميع المسلمين بالحرص على إداء تلك الصلاة على روح الأمام الراحل تقديرا لدورة البالغ في خدمة المسلمين.


وتقيم مشيخة الازهر الشريف سرادقا للعزاء فى الفقيد بالقاهرة مساء الجمعة بمسجد عمر مكرم بالقاهرة.
كان الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر قد وافته المنية صباح الاربعاء بالعاصمة السعودية الرياض إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 82 عاما، خلال وجوده بمطار الملك خالد الدولى للسفر عائدا للقاهرة.
ونقل الفقيد على الفور إلى المستشفى العسكري بالرياض وفاضت روحه إلى بارئها، ووري جثمانه الثرى في مدافن البقيع الطاهرة بالمدينة المنورة مساء الأربعاء بعد صلاة الجنازة عليه في مسجد رسول الله (صلى الله عليه وسلم).
وأقيمت صلاة الجنازة بعد صلاة العشاء في المسجد النبوي بحضور مسئولي إمارة المدينة المنورة وأبناء الشيخ الراحل وبناته وأسرته الكريمة والسفير المصري والقنصل العام المصري بالإنابة في جدة.
ونعى الرئيس محمد حسنى مبارك لمصر والعالم الاسلامى فضيلة الإمام الأكبر محمد سيد طنطاوى شيخ الجامع الازهر عالما جليلا من علماء الاسلام ودعاته وأئمته، وواحدا من المدافعين عن اعتداله واستنارته وسماحة تعاليمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق