السبت، 27 مارس 2010

تكريم العالم المصري "ممدوح غنيم" مكتشف علاج السرطان بالخميرة


كرمت السفارة المصرية بواشنطن العالم المصري الدكتور ممدوح غنيم الذي اكتشف علاجا للسرطان باستخدام الخميرة المنزلية فيما كشف الدكتور غنيم أن أبحاثه مهددة بالتوقف في منتصف الطريق بسبب انعدام التمويل.
وأقام المكتب الثقافي برئاسة الدكتورة مها محمود حفل تكريم بالسفارة المصرية , قام خلاله سفير مصر لدى الولايات المتحدة سامح شكري بإهداء الدكتور غنيم درعا تقديرية وألقى كلمة أكد فيها حرص مصر على تكريم علمائها والتواصل معم أينما كانوا. وقال السفير إن هذه السلسلة من التكريمات لعلماء مصر وأبنائها المتفوقين في الخارج ستستمر ليكونوا مثالا يحتذى به من قبل أبناء الأمة.
وقد استعرض الدكتور غنيم رحلته مع البحث منذ عام 1986 حتى خلص إلى نتائج مبهرة تبشر بإمكانية علاج أغلب أنواع السرطانات باستخدام الخميرة, مشيرا إلى أن هذه الأمراض استشرت وازدادت شراسة. وذكر الولايات المتحدة كمثال على ذلك حيث زاد عدد الوفيات بمختلف أنواع السرطانات من 330 ألفا عام 1970 إلى 560 ألفا في الوقت الحالي, أي مايعادل 1500 وفاة يوميا, فيما بلغ إجمالي ماينفق على علاج هذه السرطانات في الولايات المتحدة سنويا أكثر من 220 مليار دولار.
وقد انتهى الدكتور غنيم من المرحلة الأولى من تجاربه المعملية على الفئران المحقونة بخلايا الأورام السرطانية التي تصيب البشر حيث أثبت من خلالها أن الخلايا السرطانية تلتهم الخميرة ثم تنتفخ و تنفجر أو تنكمش وتموت. كما وجد أن الخميرة تمنع أيضا انتشار الخلايا السرطانية وامتدادها إلى أجزاء أخرى من الجسم. وتبين من الأبحاث أن الخميرة لاتؤثر بأي حال على خلايا الجسم العادية والسليمة التي لاتقبل بدورها على الخميرة, على عكس الخلايا السرطانية.
وقال إنه يستخدم خميرة الخبز في حالتها العادية ويتم تحويلها إلى محلول ثم تحقن بجرعات متتالية داخل الأوردة لتصل عن طريق الدم إلى الخلايا السرطانية. كما وجد أن الخميرة تقوم أيضا بتجنيد كرات الدم البيضاء لتشكل جبهة أخرى تهاجم الخلايا السرطانية وتقضي عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق