السبت، 27 مارس 2010

رقابة صارمة على "المدارس الدولية" .. مشاركة الوزارة في اختبارات القبول


والتقديم للدراسة الكترونيا
أعلن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم‮ المصري أن الوزارة تدرس‮ السماح لأولياء الأمور بالتقديم لابنائهم للقبول بالمدارس الكترونيا عن طريق البوابة الالكترونية للوزارة، ‬وذلك بدءا من العام الدراسي الجديد‮، في الوقت الذي قرر فيه فرض رقابة صارمة على جميع المدارس الدولية العاملة في مصر.
وأوضح وزير التعليم أن التقديم بالمدارس الكترونيا ستتضمن في حال تنفيذها السماح للمعلمين والطلاب التحويل بين المدارس عن طريق الانترنت‮، مؤكدا أن الهدف من المشروع الذي يدرس ‬بالتعاون مع وزارتي التنمية الإدارية والاتصالات، التيسير على الطلاب وأولياء الأمور‮.‬من ناحية أخرى، أصدر زكي بدر توجيهات إلي قطاع التعليم بالوزارة‏، بضرورة إشراف ومشاركة الوزارة في اختبارات القبول بالمدارس الدولية‏، مشددا على ضرورة فرض رقابة صارمة على جميع المدارس الدولية في مصر‏، بحسب صحف محلية الجمعة.
وأكد بدر على ضروة خضوع جميع المتقدمين للالتحاق بالمدارس الدولية لقواعد وضوابط واضحة معلومة للجميع وتحت الاشراف المباشر للوزارة، على أن تعلن نتائج تلك المقابلات والاختبارات بكل شفافية للقضاء على الواسطة والمجاملات وفرض الاتاوات والتبرعات بكل أشكالها.
وحذر الوزير المدارس الدولية من فرض سطوتها على أولياء الأمور لجمع اموال ليس لها الحق في تحصيلها، مثل استمارات التقدم للاختبارات والمقابل الشخصية ومقابل الاطلاع على نتائجها.
وشدد على ضرورة توفيق أوضاع جميع المدارس الدولية العاملة في مصر، مؤكدا أن اي مدرسة سوف تستمر في العمل بدون ترخيص سيتم إغلاقها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق