الخميس، 25 مارس 2010

تخصيص أرض لنقل "السيرك القومى" .. مديره : سنعتصم مع حيواناتنا


فور إعلان هيئة المجتمعات العمرانية موافقتها على تخصيص قطعة أرض فى مدينة ٦ أكتوبر لنقل السيرك القومى من مقره الحالى بالعجوزة إليها، بناء على طلب فاروق حسنى، وزير الثقافة، اتهم محمد أبوليلة، مدير السيرك، «حسنى» بأنه يحاول القضاء على تاريخ السيرك، وأن هذه الموافقة ضمن حملة «مدبرة» يقودها الوزير منذ سنوات لهذا الهدف - على حد قوله.
كان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، برئاسة المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان، وافق، فى اجتماعه، أمس، على الطلب المقدم من فاروق حسنى، وزير الثقافة، بتخصيص ٢٣ فدانا بمدينة ٦ أكتوبر، لنقل السيرك القومى من مقره الحالى بالعجوزة إليها، وإنشاء حديقة عامة لسمبوزيوم النحت ضمن المساحة.
من جانبه، قال محمد أبوليلة، مدير عام السيرك، إن هذا القرار يؤكد أن الحكومة ووزارة الثقافة تبيعان السيرك وتحاولان قتله بمن فيه، فى محاولة لاستغلال الأرض الخاصة به والتى تقع على كورنيش النيل وستدر لهم الملايين، وهذه حملة مدبرة من فاروق حسنى منذ سنوات عندما صرح بأنه غير معترف بأن السيرك يعد فناً له قيمته.
وأضاف فى تصريحات : «لن نستسلم لهذا القرار الذى يقضى بنقل حياتنا كلها من مكان قضينا فيه أكثر من ٤٠ عاما، وسنقرر الاعتصام فى السيرك ومعنا حيواناتنا، ولن نقاضى حسنى بمفرده وإنما الحكومة بأكملها»، متهما وزير الثقافة بـ«الكذب» عليهم، بأنه سينقلهم فى مكان آخر لحين تطوير السيرك، وذلك لإنهاء اعتصامهم منذ نحو عام ونصف العام.
وأكد أبوليلة أن وزارة الثقافة ومحافظة الجيزة تتحججان بأن السيرك القومى يتسبب فى أزمة مرور فى العجوزة بالرغم من أنه يمتلك ساحة خاصة لركن السيارات ولا يتسبب فى أى أزمة للمرور.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق