السبت، 27 مارس 2010

تحصيل رسوم من مشتركي موقع "التايمز" الإليكتروني


أعلنت المؤسسة المالكة لصحيفتي التايمز وصنداي تايمز عزمها البدء في تحصيل مقابل نقدي من الراغبين في الاطلاع عن الموقعين الالكترونيين للصحيفتين ابتداء من شهر يونيو القادم.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية عن الرئيس التنفيذي للمؤسسة ريبكاه بروكس قوله إنها "خطوة حاسمة باتجاه جعل صناعة الاخبار قضية مدرة اقتصاديا".
وأشارت الهيئة الى أن الصحيفتين ستدشان موقعين الكترونيين منفصلين في بداية مايو القادم ليحلا محل الموقع الموحد لهما حاليا , وذلك للفصل بين وجودهما الرقمي لأول مرة.
وسيتاح للعملاء المسجلين الاطلاع على الموقعين الجديدين بشكل مجاني لفترة محدودة على سبيل التجربة, بينما سيعطي المقابل النقدي للعملاء الحق في الاستمرار على الاطلاع.
ومن المرجح أن يدفع المستخدم جنيه استرليني فقط للاطلاع عن الموقعين لمدة يوم وسيبلغ مقابل الاشتراك الاسبوعي 2 جنيه استرليني.
يشار الى أن مؤسسة التي يمتلكها إمبراطور الاعلام روبرت مردوخ الذي قد أعلن في وقت سابق عزم مؤسسته البدء في تحصيل مقابل نقدي للمحتوى الاخبارى لجميع مواقعها على شبكة الانترنت.
وتمتلك صحف التايمز وصنداي تايمز والصن ونيوزأوف ذا وورلد في بريطانيا ونيويورك بوست وويل ستريت جورنال في الولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق